صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ألمانيا.. وفاة 10 أشخاص بعد تطعيمهم بلقاح فايزر

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 14 يناير 2021 - 10:17 م

 

أعلنت السلطات الصحية في ألمانيا اليوم الخميس 14 يناير وفاة 10 أشخاص بعد تلقيهم جرعة من لقاح فايزر بيونتيك المعالج لفيروس كورونا.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية فإن ما لا يقل عن 10 أشخاص لقوا مصرعهم بسبب المضاعفات التي أصيبوا بها عقب تلقيهم جرعة لقاح فايزر.

وتابعت أن المتوفين كانوا كلهم يعانون من أمراض مزمنة وخطيرة، وحدثت الوفاة في غضون 4 أيام فقط من تلقيهم اللقاح.

اقرأ أيضًا: السويد تسجل حصيلة وفيات قياسية بكورونا

وبدأت حملات التطعيم بلقاح فايزر بيونتيك المعالج لكورونا بعدد من الدول الأوروبية، وبدأت العديد من التقارير في الخروج عن الحديث عن الأعراض الجانبية للقاح والتي قد تؤدي في بعض الحالات إلى الوفاة.



وحتى الآن لم يصدر أي تعليق من شركة فايزر للحديث عن الأعراض الجانبية أو عن حالات الوفاة وما إذا كانت بفعل اللقاح أم بفعل الأمراض التي يعاني منها المتوفون.

اقرأ أيضًا: حظر السفر إلى بريطانيا من أمريكا الجنوبية بسبب سلالة «كورونا» الجديدة

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.
ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة