صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


دموع الأم واستعطافها للمحكمة برأت الابن من قتل شقيقه

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 14 يناير 2021 - 10:47 م

 

كتب - عبد اللاه محمد 

قضت محكمة جنايات قنا وأمن الدولة العليا طوارئ، ببراءة متهم من قتل شقيقه للدفاع الشرعي عن النفس.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمود عيسى سراج الدين رئيس المحكمة وعضوية  كل من المستشارين سعيد محمد دسوقي الجزار, وشريف عفت مصطفى, وأحمد عبد الحي قورة, الرؤساء بالمحكمة وبحضور المستشار محمد السقا- رئيس نيابة مركز قنا، وأمانة سر صلاح فراج وعلاء سلوك ومحمد صلاح العدوى.

وأثناء جلسة المحاكمة ومن داخل قفص الاتهام اعترف المتهم تفصيلياً بقتل شقيقه بأن سدد له طعنة من سلاح أبيض, مؤكداً أنه حال جلوسه رفقة والدته لتناول الطعام حضر شقيقه المجني عليه وحدث خلاف بينهما فقام بطعنة مما أدى إلى مصرعه.

وتقدمت والدة المتهم والمجني عليه تجاه منصة المحكمة, وطلبت من هيئة المحكمة الكلمة فسمحت لها المحكمة وتحدثت الأم مؤكدة أنه أثناء تواجدها بمسكنها حضر ابنها القتيل وطلب منها مبلغا للزواج مرة أخرى فرفضت حفاظاً على زوجته الأولى فقام بتكسير المنزل فحضر ابنها المتهم فتشاجرا معاً فقام المتهم بطعن شقيقه مما أدى إلى مصرعه وأنه لم يقصد قتله ولكنه كان يدافع عن نفسه وشهد بذلك أشقاء المتهم والمجني عليه، مطالبة باستعمال الرأفة والرحمة بها ولابنها المتهم.

وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها ببراءة المتهم بأنه كان في حالة دفاعاً شرعياً عن النفس, وفى سابقة تعتبر فريدة من نوعها في تاريخ المحاكم الجنائية  قامت هيئة المحكمة بتدوين عبارات رثاء ومشاطرة للأم  في أسباب حكمها.

اقرأ أيضا| 7 فبراير.. الحكم على عاطل قتل عاملا في «المقطم»

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة