آدم زغبى
آدم زغبى


«المصري الأمريكي».. نحس «الزغبي» يمنعه من كأس العالم لليد

الأخبار

الجمعة، 15 يناير 2021 - 12:22 ص

بعد أن اعتذر منتخب أمريكا عن المشاركة فى مونديال اليد بسبب إصابة لاعبين بفيروس كورونا بالإضافة للجهاز الفنى مما اضطر المنتخب للانسحاب ليحل بدلاً منه منتخب سويسرا وهو الاعتذار الثانى فى البطولة بعد التشيك وبهذا الاعتذار حُرم لاعب مصرى الأصل من المشاركة فى المونديال بصفوف أمريكا.

 

اللاعب آدم زغبى حيث كان من المقرر تواجده مع منتخب أمريكا فى كأس العالم لليد، ولكن ظروف فيروس كورونا قلبت الأوضاع، وكان آدم زغبى صاحب الـ 34 عامًا، عضوا فى اللجنة المسئولة عن تنظيم بطولة العالم لكرة اليد 2021، قبل أن يمنح فرصة تمثيل المنتخب الأمريكى فى البطولة.

 

واضطر الزغبى للاعتذار عن عدم استكمال مهامه كإدارى محترف فى اللجنة المنظمة للبطولة، ليمارس دورا آخر كلاعب فى البطولة ذاتها مع المنتخب الأمريكي، الذى يحمل جنسيته، لتحقيق حلمه بالمشاركة للمرة الأولى فى بطولة العالم.

 

كما لعب الزغبى لعدد من الأندية المصرية، أبرزها النادى الأهلي، قبل أن يلعب للمنتخب الأمريكى منذ 2010، لكنه واصل الحياة فى مصر رغم ذلك.. ورغم تمثيله للمنتخب المصرى الأول بين عامى 2005 و2008، لكن الزغبى لم يحظ بفرصة المشاركة معه فى بطولة العالم 2007 حينما كان عمره 20 عاما، وخلال هذا التوقيت فضل الجهاز الفنى آنذاك الاعتماد على لاعبين أكبر سنا فى تلك البطولة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة