عبر الفيديو كونفرانس المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب
عبر الفيديو كونفرانس المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب


رئيس القابضة للمياه يبحث سبل التنسيق لمواجهة موسم الأمطار

سهام فودة

الجمعة، 15 يناير 2021 - 06:32 ص

 

تابع المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي التي تنفذها الشركات التابعة للشركة القابضة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي تشمل تطوير الريف المصري بالكامل على مستوى الجمهورية، في إطار اهتمام القيادة السياسية ودولة رئيس مجلس الوزراء والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمتابعة تطورات الموقف التنفيذي للمبادرة الرئاسية " حياة كريمة".

اقرا ايضا|رفع المخلفات والإشغالات من مسار خط الصرف الصحي بالزينية
 وأوضح المهندس ممدوح رسلان أن الشركة القابضة وشركاتها التابعة تنفذ مشروعات الصرف الصحي بعدد 49  قرية ضمن 375 قرية الأكثر احتياجاً بالمرحلة الأولى والثانية من مبادرة حياة كريمة، ب7 محافظات، وهى: "أسيوط وسوهاج وأسوان والبحيرة ومطروح والوادي الجديد وقنا".


 وكلف رئيس الشركة القابضة رؤساء الشركات التابعة بالمتابعة المستمرة لمشروعات المبادرة الرئاسية، مع ضرورة الالتزام بإنهاء المشروعات وفقا للمواعيد الزمنية المحددة، كما تابع موقف تنفيذ مشروعات مياه الشرب ضمن المبادرة الرئاسية، مؤكدا أنها من أهم المشروعات القومية التي تمس حياة المواطنين بمختلف المجالات.


جاء ذلك أثناء اجتماع اللجنة التنسيقية العليا لشركات مياه الشرب والصرف الصحى، عبر تقنية الفيديوكونفراس مع رؤساء شركات المياه على مستوى الجمهورية لمناقشة أهم الموضوعات والقضايا التي تتعلق بقطاع مياه الشرب والصرف الصحى، ومناقشة إجراءات تنشيط  نسب التحصيل، وتفعيل قنوات الدفع الالكتروني، والتوسع في تركيب العدادات مسبقة الدفع، ومراجعة الحزم التمويلية لمشروعات الاحلال والتجديد، ومشروعات التمويل الأجنبي، باعتبارها من أهم الملفات التي يجب وضعها على قمة الأولويات لضمان استدامة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.


وأوضح أهمية التنسيق المستمر بين الشركات التابعة والتعاون المستمر لمواجهة موسم الأمطار والسيول والتنسيق الدائم بين غرفة عمليات الشركة القابضة وغرف العمليات بالشركات التابعة على مدار الساعة، والمتابعة الدقيقة للبيانات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية.


وأكد أهمية تفعيل دور إدارات المخطط العام بالشركات التابعة، وتحديد الأولويات لمشروعات المد والتدعيم للمناطق المحرومة وفقا للمعايير المحددة للشركات، ورفع كفاءة المحطات الفنية للأصول والتشغيل والصيانة، ومراجعة الحلول العاجلة التي تنفذها الشركات بالمناطق الساخنة.


وشدد على المتابعة المستمرة لحالة محطات مياه الشرب والصرف الصحي، ومراجعة نتائج العينات وتسجيل مؤشرات التشغيل والصيانة، والالتزام باتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية بالمحطات ومواقع العمل، والاهتمام بحل كافة الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن125، والعمل على حلها فورًا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة