صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تفاصيل خوض الأهلي منافسات كأس العالم للأندية الشهر المقبل

محمد السيد

الجمعة، 15 يناير 2021 - 07:03 ص

جلسات ومناقشات تتم على مدار الساعة بالنادي الأهلي، لبحث كل تفاصيل رحلة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي إلى الدوحة لخوض منافسات كأس العالم للأندية فبراير المقبل.

وتشهد المناقشات حول القائمة، الاهتمام الأول للجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني بعدما استقر موسيماني بنسبة كبيرة على القائمة النهائية التى سيتم إرسالها للاتحاد الدولى لكرة القدم يوم 22 يناير الجارى وتضم 23 لاعبًا حسب لوائح الفيفا، بعد إرسال قائمة مبدئية يوم 6 يناير الجارى تضم 35 لاعبًا ضمت جميع لاعبى الفريق المقيدين فى القائمة المحلية للأهلى.


ويحرص موسيماني على منح فرصة لبعض اللاعبين في الدوري قبل إعلان القائمة النهائية رغم استقراره على استبعاد بعض العناصر.


وتوجد بعض الأسماء المهددة بالخروج من القائمة مثل محمود وحيد، وسعد سمير ورامي ربيعة، وصلاح محسن وجونيور أجاي وتعد فرص وحيد ضعيفة لاعتماد موسيماني على علي معلول وأيمن أشرف أما في قلب الدفاع فهناك مفاضلة بين سعد سمير ورامي ربيعة لاختيار لاعب فقط وهناك مفاضلة بين صلاح محسن وجونيور أجاي.


وفي الوقت نفسه بدأ الأهلي في الدخول في ورش مع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» واللجنة المنظمة للبطولة لمعرفة كل  ما يتعلق بمشاركة الفريق ويمثل الأهلي في تلك الورش التي تُقام عبر الفيديو الكونفرانس كل من خالد مرتجي عضو مجلس الإدارة والمنسق العام للبعثة، ومدير الكرة سيد عبد الحفيظ، وأمير توفيق مدير التعاقدات، وجمال جبر مدير الإعلام، ومحمد شوقي رئيس اللجنة الطبية.


وقرر مجلس إدارة الأهلي سفر بعثة الفريق إلى الدوحة عبر طائرة خاصة، والموعد الاقرب يوم 29 يناير الجاري مع تجهيز زي خاص للفريق للسفر به وستدخل بعثة الأهلي فقاعة طبية فور الوصول لقطر ولن يخرج أي فرد من البعثة للخارج أو يدخل لهم أي شخص تجنبًا للإصابة بعدوى فيروس كورونا وطلب فيفا من الأهلي الحصول على ملف كامل به كل المعلومات الطبية عن كل لاعب.


وعلى صعيد آخر يستأنف الفريق تدريباته اليوم بعدما قرر الجهاز الفني منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات أمس الخميس استعدادًا لمواجهة البنك الأهلي المقرر إقامتها بعد غد الأحد المقبل في إطار منافسات مسابقة الدوري الممتاز.


ويسعى المدير الفني إلى الوقوف على حالة اللاعبين الفنية والبدنية في ظل الاستقرار على منح بعض العناصر فرصة في المباراة مع منح الآخرين راحة.
 

اقرأ أيضا.. سعادة في الأهلي بعد رباعية الإنتاج.. والاستعداد للبنك دون راحة
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة