العمالة غير المنتظمة
العمالة غير المنتظمة


الدولة المصرية تواصل حماية العمالة غير المنتظمة في ظل أزمة كورونا.. فيديو

رأفت ماهر

الجمعة، 15 يناير 2021 - 10:52 ص

 

عرضت "القناة الأولى المصرية"، تقريرا تلفزيونيًا بعنوان "الدولة المصرية تواصل حماية العمالة غير المنتظمة في ظل أزمة فيروس كورونا" .

وأفاد التقرير بأن الدولة المصرية لا تدخر جهدا في توفير الحماية الاجتماعية للمتضررين من جائحة كورونا، وتستمر في إجراءاتها في تأمين الفئات الأضعف بين المتضررين التي تمثلها العمالة غير المنتظمة.


واستمرارا في توجيهات الحكومة بتوجيهات القيادة السياسية لحماية العملة غير المنتظمة من الضياع عقب ما تعرضت له من ظروف بفعل حالة الإغلاق خلال الشهور الاولى من فيروس كورونا والتي تسببت في فقدان عدد كبير منهم لوظائفهم التي تعد المصدر الوحيد لدخلهم، تستكمل الحكومة ما بدأته من صرف منحة الخمسمائة جنيه لهذه العمالة، لتبدأ في مرحلة صرف المرحلة الرابعة من هذه المنحة، وتعد المنحة بمثابة الانقاذ في وقت الحاجة. 


وصُرفت منحة المرحلة الرابعة منها في فترة ما بين 6 ديسمبر وتستمر لمدة 10 أيام متواصلة، علما بأن عدد العمالة غير المنتظمة التي قامت بالتسجيل وتسجيل بياناتها زادت عن 6 ملايين عامل ووصل ما تم صرفه إلى 1.6 مليون عالم غير منتظم، و2.4 مليار جنيه وهي المبالغ التي ساهمت في إنقاذ الأسر من الظروف الحالية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة