هند المؤيد، استشاري الإتيكيت والمظهر
هند المؤيد، استشاري الإتيكيت والمظهر


استشاري الإتيكيت والمظهر: التربية الحديثة أثبتت فشلها| فيديو

أحمد فتحي

الجمعة، 15 يناير 2021 - 12:00 م

 

قالت هند المؤيد، استشاري الإتيكيت والمظهر، إن هناك عاملين يؤثران في الشباب وهما المجتمع والأسرة، مشيرة إلى أن المجتمع يقصد به القوى الناعمة التي تُصدر لهم من أفلام ومسلسلات وإعلانات، وبالتالي يجب أن يكون منتجو هذه المواد حريصين على عدم تصدير سلوكيات سيئة للشباب.

وأضافت استشاري الإتيكيت والمظهر، خلال حوارها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة «الأولى»، الفضائية المصرية، و«on» ، في الماضي كانت لدينا برامج رائعة تعلم الشباب سلوكيات رائعة مثل عالم البحار وجولة الكاميرا، لكن هذا الأمر لم يعد موجودا اليوم، ومعظم البرامج تحرض المرأة على الرجل ما ينتج عنه تفككًا أسريًا. 

وتابعت هند المؤيد: «أما مسلسلات هذه الأيام فإنها تعبر عن التربية الحديثة التي أثبتت فشلها، فالبنت تتحدث إلى والدتها بطريقة سيئة، بينما تعتذر لها والدتها، أي أن المسلسلات أصبحت تعلم الشباب التطاول على الامهات».

وأردفت المؤيد، أنه يجب الاهتمام بالبرامج المعنية بالسلوكية واستضافة كوادر تستطيع نقل هذه الثقافة بشكل جيد، مع تجنب الموسيقى الصاخبة والألفاظ الخارجة والرقص المبتذل لأنها تخرب المجتمع، إذ أنها تعلم الشباب العنف والجرأة على الوالدين وكبار السن. 

وواصلت استشاري الإتيكيت والمظهر، يجب أن نعلم أبنائنا عدم التنمر على الآخرين والسخرية من شكلهم، لأن أي سلوك نشاهده من أي شاب ما هو إلا مرآة تعكس سلوك بيته ومجتمعه، فالطفل قبل أن يبلغ التاسعة من عمره يتعلم عن طريق المراقبة، لأن عقليته غير ناضجة.

وشددت على أهمية التعامل مع هذا الجيل بشكل مختلف عما كان يحدث مع الأجيال السابقة: «مينفعش نتعامل معهم بمنطق الشبشب صديق الأمهات، لأن الجيل مختلف، ودي مش طريقة مضبوطة لأنها بتضعف الشخصية».

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة