جانب لمباراة سابقة لمنتخب كرواتيا
جانب لمباراة سابقة لمنتخب كرواتيا


مونديال اليد| كرواتيا يلتقى بـ«محاربو الساموراي» 

أشرف عبدالمنعم

الجمعة، 15 يناير 2021 - 12:09 م

يلتقى منتخبى كروايتا واليابان، اليوم الجمعة، فى السابعة مساءًا على الصالة الرياضة ببرج العرب ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر حتى 31 يناير الجاري. وتضم المجموعة كل من منتخبات «قطر وأنجولا واليابان وكرواتيا». 

وتعد هي المشاركة الـ14 للمنتخب الكرواتى بقيادة لينو سيرفر حيث سبق وأن توج فى وقت سابق باللقب فى عام 2003.

وحقق منتخب كرواتيا فضية بطولة أوروبا 2020 للرجال والتي أقيمت في يناير الماضي، وتغلبوا في الدور التمهيدي على الجبل الأسود وبيلاروسيا وصربيا، وفي الدور الرئيسي حققوا انتصارات ضد النمسا وألمانيا والتعادل أمام إسبانيا.

وقال لينو سيرفار المدير الفني: «كرواتيا لديها ما يكفي من المواهب والقوة والخبرة للمنافسة على لقب أي منافسة كبرى».

وأضاف: «بالنسبة لبلدنا الصغير، فهو هدف رائع أن تكون دائما من بين أفضل الدول والفوز بجميع الميداليات والجوائز، الشغف وحب الوطن هذه هي الحقائق التي تحقق ميزة في بعض الأحيان».

وقال سيرفار عن المجموعة: «ليست مجموعة سهلة كما يعتقد بعض الناس، قطر فريق جيدا وتمكنوا من الفوز علينا في أولمبياد ريو دي جانيرو، احتفظوا بجميع اللاعبين المهمين في قائمتهم ولديهم مدرب رائع».

وتابع: «استثمرت اليابان أيضا إلى حد كبير خلال العامين الماضيين وستستضيف أولمبياد طوكيو المقبلة ويجب أن نتعامل بجدية».

وشدد سيرفار: «سيكون لدينا وقت قصير جدا للاستعداد لبطولة العالم، إذ أن لاعبينا الأساسيين لديهم التزامات مع الأندية حتى نهاية العام، لهذا السبب سيكون من المهم أن يكون الاستعداد بأدق التفاصيل».

فى المقابل تعد هى المشاركة الـ15 للمنتخب اليابانى بقيادة الايسلندى داجور سيجوردسون وحققت اليابان أفضل مركز لها في 1970 وكان المركز العاشر.

وأكد المدير الفنى أنه يريد أن يقدم المنتخب اليانى مستوى أفضل من المرة السابقة، حين حللنا في المركز الـ 24، وكذلك نريد أن نقدم اليابان بطريقة إيجابية، وبكرة يد ممتعة تمنحنا الأمل للأولمبياد في الصيف المقبل، هكذا يرى مدرب اليابان، الأيسلندي داجور سيجوردسون.

ووصف صاحب الـ47 عاما فريقه بأنه مليء بالسرعة، ولديه طريقة خاصة به. الحصول على الميدالية البرونزية في بطولة آسيا كان دليلا على تطورهم بعد الحلول في المركز الأخير في بطولة العالم الماضية، لكن سيجوردسون يؤمن أن الفريق يتحسن رغم افتقاده خبرة اللعب في المباريات الكبرى.

ويؤمن المدرب سيجوردسون أن فريقه وقع في مجموعة قوية، وهي الثالثة، ضد كرواتيا وقطر أحد أفضل فرق العالم، بجانب منتخب أنجولا.

وأضاف: «لسوء الحظ وبسبب جائحة كورونا ألغيت لنا مباريات ودية كثيرة، سنسافر بشكل مباشر من اليابان إلى مصر دون التوقف في أوروبا، سنقيم كل تحضيراتنا في طوكيو».

8 مباريات حاسمة بمونديال اليد اليوم الجمعة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة