صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


إندونيسيا.. البدء في تحليل تسجيلات الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة

أ ف ب

الجمعة، 15 يناير 2021 - 03:39 م

بدأ المحققون في إندونيسيا في تحليل معطيات تسجيلات أحد الصندوقين الأسودين لطائرة البوينج التي تحطمت نهاية الأسبوع الفائت، فيما لا يزال الغطاسون يبحثون عن الصندوق الأسود الثاني الذي يتضمن تسجيلات المحادثات في قمرة القيادة.

وتمكن المحققون الإندونيسيون من استخراج تسجيلات أحد الصندوقين الأسودين لطائرة البوينج التي تحطمت في نهاية الأسبوع الفائت قبالة سواحل إندونيسيا وعلى متنها 62 شخصا، وفق ما أعلنوا الجمعة وقالوا إنهم بدأوا تحليلها.

اقرأ أيضًا: قبل طائرة إندونيسيا المنكوبة.. أبرز حوادث الطيران بآخر 10 سنوات

وأفاد المسؤول في لجنة سلامة النقل الإندونيسية سويرجانتو تجاهجونو الذي يشارك في التحقيقات حول أسباب الحادث إن التسجيلات "بحالة جيدة وندرس المعطيات حاليا".

ويذكر أنه تم العثور على الصندوق الأسود الذي يسجل بيانات الرحلة، في البحر الثلاثاء ويمكن أن يكشف عن مؤشرات مهمة لفهم أسباب المأساة.

اقرأ أيضًا: فقدان الاتصال بطائرة إندونيسية بعد إقلاعها من جاكرتا 

وكانت طائرة البوينج 737-500 التابعة لشركة "سريويجايا إير" قد سقطت السبت بعيد إقلاعها، من ارتفاع عشرة آلاف قدم أي ثلاثة آلاف متر في أقل من دقيقة وغرقت في بحر جاوة.

ولا يزال الغطاسون يبحثون عن الصندوق الأسود الثاني الذي يتضمن تسجيلات المحادثات في قمرة القيادة، فيما يحاول المسعفون انتشال أشلاء بشرية وقطع من جسم الطائرة وحطامها من البحر.

ويعمل نحو ثلاثة آلاف شخص بالإضافة إلى عشرات السفن والمروحيات في عمليات البحث قبالة سواحل جاكرتا، ولم تقدم السلطات حتى الآن تفسيرا لحادث الطائرة التي يبلغ عمرها 26 عاما.

وأكدت السلطات أن طاقم الطائرة لم يصدر أي إشارة استغاثة قبل الحادث وأن الطائرة كانت على الأرجح لا تزال سليمة قبل أن تلامس المياه، وقد يستغرق التحقيق أشهرا عدة وهذا أول حادث دام يلحق بشركة "سريويجايا" منذ تأسيسها عام 2003.

إلا أن قطاع الطيران في إندونيسيا شهد عددا من الحوادث القاتلة في الأعوام الأخيرة، وتم في السابق حظر شركات طيران عدة من هذا البلد في أوروبا حتى العام 2018.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة