روني
روني


«فيفا» يوجه رسالة لـ«روني» بعد إعلانه الاعتزال

عمر البانوبي

الجمعة، 15 يناير 2021 - 05:22 م

 

أعلن الإنجليزي واين روني، نجم منتخب إنجلترا ونادي مانشستر يونايتد السابق، اعتزال اللعب وإنهاء مسيرته اليوم، الجمعة، بعد مشوار حافل بالبطولات والإنجازات مع الشياطين الحمر.

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» رسالة لواين روني بعد إعلان اعتزاله عبر «تويتر» :"لن نقول وداعاً...بل شكراً إلى واين روني".

وأضاف الفيفا: "أعلن أفضل هداف في تاريخ مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلتر اعتزاله اللعب رسمياً.. نتمنى أن تكون مسيرته التدريبية ناجحة أيضاً".


واين روني 35 عامًا شارك هذا الموسم في 10 مباريات مع ديربي كاونتي بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي آخرها أمام ميدلسبره في 25 نوفمبر عام 2020، وهو الموسم الذي شهد مهمة مزدوجة لروني لاعبًا ومديرًا فنيًا في الوقت ذاته.

بدأ واين روني مشواره مع كرة القدم بنادي إيفرتون وبزغت موهبته سريعًا لينتقل عام 2004 إلى صفوف مانشستر يونايتد ويصبح أحد أساطير النادي الإنجليزي العريق الذي لعب له حتى العام 2017، قبل أن يعود لإيفرتون لموسم واحد ثم يخوض تجربة أمريكية مع دي سي يونايتد حتى العام 2020 ويعود إلى إنجلترا ليلعب لنادي ديربي كاونتي قبل إعلان الاعتزال اليوم.

توج واين روني مع مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي 5 مرات وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة وحيدة وكأس الرابطة 3 مرات والدرع الخيرية 4 مرات ودوري أبطال أوروبا مرة وحيدة والدوري الأوروبي مرة وحيدة وكأس العالم للأندية مرة وحيدة.

ويملك واين روني سجلاً دوليًا حافلاً بـ 120 مباراة مع منتخب إنجلترا وسجل 53 هدفًا، بالإضافة إلى 208 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز وصناعة 111 هدف.

روني يوقع لمانشستر يونايتد رسميًا

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة