إطلاق مركبة الفضاء نيو شيبرد
إطلاق مركبة الفضاء نيو شيبرد


إطلاق ناجح لمركبة الفضاء «نيو شيبرد» | فيديو

وائل نبيل

الجمعة، 15 يناير 2021 - 05:39 م

أجرت ناسا بنجاح عملية إطلاق لمركبة الفضاء نيو شيبرد، وذلك يوم 14 يناير الجاري، في تمام الساعة 10:45 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (15:45 بتوقيت جرينتش).

ووفقا لناسا فإن  موقع الإطلاق، هو موقع الإطلاق شبه المداري "بلو أوريجين"، غرب تكساس بالقرب من فان هورن، والوجهة: 104 كيلومترات للأعلى، ثم العودة مباشرة إلى الهبوط.

وبالنسبة لهذه المهمة، سيتم تجهيز كبسولة الطاقم بترقيات لتجربة رائد الفضاء حيث يقترب البرنامج من رحلة الفضاء البشرية. 

وتشمل الترقيات تحسينات على الميزات البيئية مثل الصوتيات وتنظيم درجة الحرارة داخل الكبسولة، ولوحات عرض الطاقم، ومكبرات الصوت مع ميكروفون وزر الضغط والتحدث في كل مقعد. 

وستختبر البعثة أيضًا عددًا من اتصالات رواد الفضاء وأنظمة إنذار السلامة، كما سيتم تجهيز الكبسولة بستة مقاعد، بما في ذلك مقعد تشغله Mannequin Skywalker.

و داخل الكبسولة أيضًا ، سيطير نادي Blue Origin غير الربحي للمستقبل بأكثر من 50000 بطاقة بريدية إلى الفضاء والعودة من الطلاب في جميع أنحاء العالم. ستطير مجموعة مختارة من البطاقات البريدية في جيوبMannequin Skywalker، هذه هي الدفعة الثالثة من بطاقات بريدية "نادي المستقبل" التي يتم نقلها إلى الفضاء، للمشاركة في برنامج البطاقات البريدية.

ويمارس جميع طاقم المهمة الداعمين لهذا الإطلاق، إجراءات صارمة للتباعد الاجتماعي والسلامة للتخفيف من مخاطر COVID-19 على الأفراد والعملاء والمجتمعات المحيطة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة