يوسف الشريف و هاني سلامة و علي ربيع و مصطفي خاطر
يوسف الشريف و هاني سلامة و علي ربيع و مصطفي خاطر


دراما الـ15 حلقة رهان الموسم الرمضاني

شريفة شحاتة

الجمعة، 15 يناير 2021 - 06:26 م

تشهد الدراما المصرية خلال هذا العام اتجاها لإنتاج مسلسلات قصيرة لا تزيد حلقاتها على 15 حلقة  بعد أن عانى الجمهور من المط والتطويل خلال السنوات الماضية بسبب الإصرار على تقديم المسلسلات الطويلة التي تتجاوز حلقاتها فى بعض الأحيان الثلاثين حلقة وأحيانا تصل إلى 45 حلقة ما أدى إلى انصرافه لمشاهدة الأعمال القصيرة على المنصات الالكترونية؛ ويشهد الموسم الرمضاني القادم عرض أربعة مسلسلات بعدد 15 حلقة فقط

 أول الأعمال التي تم الإعلان عن تصويرها فى 15 حلقة  مسلسل "بين السما والأرض" وهو مستوحى من قصة الكاتب الكبير نجيب محفوظ، وكتب السيناريو والحوار إسلام حافظ وبطولة هاني سلامة؛ أحمد بدير، سوسن بدر، وإخراج ماندو العدل.

ويأتي مسلسل "كوفيد 25" ثاني هذه الأعمال الدرامية ذات الـ15 حلقة المقرر عرضها فى الموسم الرمضاني المقبل وهو بطولة النجم يوسف الشريف وإخراج أحمد نادر جلال ومن إنتاج سيترجى وسيناريو إنجي علاء. 

وقالت السيناريست إنجي علاء إنها انتهت من كتابة حلقات المسلسل كاملة وعددها 15 حلقة فقط نظرا لطبيعة العمل وموضوعه التي يجب ألا تتجاوز هذا العدد من الحلقات بالاضافة إلى التحضيرات الخاصة التي يحتاجها العمل والتي تتطلب وقتا ومجهودا مضاعفا وميزانية ضخمة تضمن خروجه بالشكل المطلوب.

واتفق الفنان مصطفى خاطر مع المسئولين عن الإنتاج فى سينرجي على تقديم مسلسل  من 15 حلقة، ولكن لم يتم الاستقرار حتى الآن على سيناريو العمل الذي سيقدمه خاطر.

 وأعلن النجم على ربيع، خوضه هو الآخر بطولة مسلسل من 15 حلقة بعنوان the good father والذي يدور فى إطار اجتماعي كوميدي، ويتولى إخراجه معتز التوني وهو من إنتاج سينرجى.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة