المجرات
المجرات


دراسة حديثة تكشف عدد مجرات الكون 

وائل نبيل

الجمعة، 15 يناير 2021 - 06:38 م

ركزت دراسة حديثة، على ما يسمى بالخلفية البصرية الكونية، والتي أكدت أنها تضع قيدًا على العدد الإجمالي للمجرات التي تشكلت، والمعروفة لدينا.

و باستخدام الملاحظات التي أجرتها بعثة نيو هورايزونز التابعة لوكالة ناسا، وهي عبارة عن مسبار أرسل لدراسة بلوتو والأجسام الموجودة في حزام كايبر، قام فريق من العلماء بمحاولة لحساب العدد التقريبي للمجرات الموجودة هناك.

ووفقًا لتقارير موقع phys.org وبحسب المنفذ الإعلامي، سعى العلماء لحساب عدد المجرات التي لا يمكن رؤيتها من الأرض عن طريق قياس سطوع "الخلفية البصرية الكونية"، حيث يوفر الأفق الجديد صورًا لم تتأثر بما يسمى توهج البروج، وانعكاس ضوء الشمس عن طريق جزيئات الغبار الفضائي الموجودة داخل نظامنا الشمسي. 

وأوضح مارك بوستمان من معهد علوم التلسكوب الفضائي في بالتيمور بولاية ماريلاند، أن الخلفية البصرية الكونية "تضع قيدًا على العدد الإجمالي للمجرات التي تشكلت، وأين تكونت.

هذا واستندت الحسابات السابقة إلى البيانات التي قدمها تلسكوب هابل الفضائي، وقد أشارت إلى أنه قد يكون هناك ما يصل إلى تريليوني مجرة في الكون، فإن الدراسة الجديدة تقدم تقديرًا أكثر تحفظًا ، بحجة أن عدد هذه "المجرات غير المرئية" بمئات المليارات فقط".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة