صورة توضيحية
صورة توضيحية


نائب وزير التعليم: «الباسبور الأسود» سبب الإقبال على المدارس الفنية البحرية

فاتن زكريا

الجمعة، 15 يناير 2021 - 06:44 م

أكد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني د.محمد مجاهد، أن خريج المدارس البحرية يحظى بسمعة طيبة في مجال التدريب والعمل في المجال البحري حيث يتخرج سنويا عدد 1800 طالب تقريبا على مستوى الجمهورية ونسبة كبيرة منهم وبالأخص فى المدن الساحلية مطلوبين وبشدة لسوق العمل.


شاهد أيضا : صور| نائب وزير التعليم يكشف خريطة المدارس الفنية البحرية بالمحافظات

وأكد نائب الوزير للتعليم الفني في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن هناك إقبال طلابي كبير ومتزايد على التخصصات البحرية فى المدن الساحلية، والدليل على ذلك أن التخصصات البحرية هي رقم واحد فى تنسيق الطلاب فى المدارس التي بها تخصصات بحرية، والأعداد التي تتقدم إلى المدارس البحرية كبيرة، وعليها إقبال شديد.

وكشف د.مجاهد أن تخصص المحركات البحرية يتيح للخريج منه الحصول على باسبور بحري "ميكانيكى مبتدأ أو زيات"، وكذلك تخصص الملاحة يتيح للخريج الحصول على باسبور بحري (بحري) وهذا من أسباب أقبال الطلبة على التخصصين للحصول على الباسبور الأسود البحري.


يذكر أن مدارس التعليم الفني تتنوع ما بين مدارس متخصصة فى الصناعات البحرية وبعض الأقسام البحرية فى مدارس التعليم الفني العام ومنتشرة فى 12 محافظة من محافظات مصر وعددها 21 مدرسة وتخدم ما يقرب من 6870 طالب وهيئة التدريس تتنوع بين 239عملى و 72 معلم نظري.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة