صورة توضيحية
صورة توضيحية


«الهجرة»: خطة للاستفادة بخبرات المصريين الدارسين بالخارج

محمود كساب

الجمعة، 15 يناير 2021 - 06:54 م

 

تعمل وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج على الاستفادة من أبناء مصر بالخارج وذلك في كافة المجالات سواء كانوا ضمن علماء وخبراء مصر أو من الجاليات المصرية بالخارج أو من الشباب الدارسين بالخارج.

شاهد أيضا : بروتوكول تعاون للتمكين الاقتصادي لمتضرري «كورونا» والعائدين من الخارج

وقامت وزارة الهجرة بإطلاق مبادرة " الدراسيين بالخارج " وذلك أثناء الموجة الأولى من جائحة فيروس كورونا، وعودة الدارسين مصر حيث تهدف المبادرة للاستفادة من هؤلاء الشباب في كافة المجالات.

وقامت وزارة الهجرة بتنسيق اجتماعا جمع بين رئيس الوزراء د.مصطفى مدبولي والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والشباب الدارسين بالخارج للاستماع لوجهة نظرهم ولتعريفهم بالنهضة التعليمية والصناعة التي تشهدها مصر حاليا .


وترصد "بوابة أخبار اليوم" في سطور التالي كيف تقوم الهجرة بالتنسيق مع الشباب المصريين الدارسين بالخارج .

تقوم وزارة الهجرة حاليا بوضع الإستراتيجية الوطنية لشباب المصريين الدارسين بالخارج، بالتعاون مع الخبير الإعلامي نهى النحاس، لتحقيق التنمية المستدامة، والتي تتضمن تعميق آليات التواصل بين وزارة الهجرة وشباب المصريين الدارسين بالخارج، وكذلك تناول قصص النجاح للشباب المصري بالخارج، وتبادل الخبرات والتعاون بما يخدم جهود الدولة المصرية، ومشاركة أبنائها في تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة .

والفرص المتاحة للتدريب والعمل، بالإضافة إلى الفعاليات التي تطلقها الوزارة للشباب المصري بالخارج، بالإضافة إلى عرض روابط الطلاب المصريين بالخارج وطرق التواصل معهم، لتسهيل مهمة الدارسين الجدد.

ومن المقرر أن تطلق الوزارة الاستراتيجية بشكل متكامل، وكذلك الفعاليات والزيارات والأنشطة المتنوعة خلال الفترة المقبلة، بحيث يتم إدماج شباب مصر الدارسين بالخارج واستطلاع آرائهم والاستفادة من تجاربهم.

توفير فرص تدريب

منح مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، فرصة للشباب الدارسين بالخارج وذلك من خلال توفير فرص تدريبية لـ ١٣ شابًا من شباب الدارسين بالخارج كل في مجال تخصصه، مثل الهندسة والطب .

وتضمنت دعوة مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، زيارة شباب الدارسين بالخارج، للتعرف على محاور عمل المركز «مركز فكر رئاسة مجلس الوزراء» وزيارة لغرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء والمركز الإعلامي للمجلس، ومركز استطلاع وبحوث الرأي العام، ومكتبة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار. 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة