صورة توضيحية
صورة توضيحية


ندوات توعوية للوقاية من «كورونا» وفتح التقديم في الدراسات العليا بجامعة حلوان

مروة فهمي

الجمعة، 15 يناير 2021 - 08:32 م

شهدت جامعة حلوان  العديد من الأحداث خلال هذا الأسبوع، والتي كان أبرزها ندوات توعوية عن كيفية الوقاية من فيروس كورونا وندوات للتدريب على الاختبارات أون لاين وفتح باب  للتقديم في الدراسات العليا .

شاهد أيضا: فوز الطالبة فوزية عبد الكريم بمقعد في برلمان شباب ٢٠٢١

أولا.. ندوات  توعوية عن كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد
نظمت كلية التربية بجامعة حلوان عبر برنامج زووم ندوة توعوية عن كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد  وذلك تحت رعاية د. ماجد نجم رئيس الجامعة، ود إيهاب حمزة عميد الكلية، ود. حنان كريمة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع،  حاضر فيها د. ياسر عكاشة أخصائي أمراض السموم ومدرس بكلية التربية بالجامعة .
وأكد. إيهاب حمزة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية السليمة من تباعد إجتماعي وارتداء الماسك وتابع إن الجائحة أثبتت قدرتنا على مواجهة الأزمات الأمر الذي يُصبح معه لزاما علينا أن نصطف ونتعاون جميعا وأن نوحد جهودنا لمواجهة أزمة كورونا بكافة الوسائل والسبل حتى يمكن تخطيها بأمان وسلام.
تناولت الندوة عرضا تفصيليا عن فيروس كورونا  وطرق العدوى والأعراض والفرق بين أعراضها وأعراض نزلات البرد المتعارف عليها،  والسلالات الجديدة للفيروس، كما ناقشت الندوة  اللقاحات المختلفة للفيروس، وبروتوكولات العلاج المختلفة، والوضع الحالي. 
كما تضمنت الندوة طرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد من خلال  إتباع إجراءات السلامة الصحية وممارسة العادات والسلوكيات السليمة للوقاية من كافة الأمراض من خلال المحافظة على نظافة الأيدي باستمرار، والابتعاد عن الأشخاص المصابين، وارتداء الكمامة،  وتفادي  الاقتراب من أي شخص تظهر عليه أعراض الأمراض النفسية كالسعال والعطاس.
وفى ختام الندوة تم فتح باب النقاش والتساؤلات والاجابة عليها .
ثانيا.. دورة إعداد الاختبارات الإلكترونية أون لاين
ينظم مركز القياس والتقويم الطلابي بجامعة حلوان دورة تدريبية مجانية أون لاين بعنوان إعداد الاختبارات الإلكترونية وفق جداول المواصفات، وذلك تحت رعاية د. ماجد نجم رئيس الجامعة ،  وأشراف د. إبراهيم الزهيري مدير المركز.
ويتم تقديم هذه الدورة  أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة ، في مدة ١٠ ساعات على مدار يومي الإثنين والثلاثاء ١٨- ١٩ يناير ٢٠٢١، وذلك في اطار اهتمام جامعة حلوان المستمر بالتدريب وتقديم الدورات المختلفة لصقل خبرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة. 
أوضح د. إبراهيم الزهيري أن الدورة تهدف إلى التعرف على مفهوم الاختبارات الإلكترونية ،بجانب معرفة المصطلحات الخاصة بالإختبارات الإلكترونية ، وتحديد أنواع الاختبارات الإلكترونية ، وإدراك مميزات وعيوب الاختبارات الإلكترونية ، بالإضافة إلى فهم مراحل تصميم الاختبارات الإلكترونية ، ومعرفة مايجب مراعاته عند توظيف الاختبارات الإلكترونية ، وتحديد أنواع برمجيات تصميم الاختبارات الإلكترونية ، وصياغة أنواع الأسئلة في الاختبار الإلكتروني، كذلك وضع إرشادات تربوية لأعضاء هيئة التدريس قبل بناء اختبار الكتروني، وإعداد جدول المواصفات، واتقان الطرق المختلفة لتصميم الاختبار، بالإضافة إلى التطبيق على بعض القوالب الجاهزة لتصميم الاختبار الإلكتروني، وتقديم شرح كامل لكيفية عمل اختبار الكتروني، وكذلك معرفة كيفية منع الغش في الاختبارات الإلكترونية.
ثالثا.. جامعة حلوان تعلن فتح باب التقدم للدراسات العليا بكليات الجامعة 
أعلن قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة حلوان عن فتح باب التقدم للالتحاق بالدراسات العليا بكليات الجامعة بمراحلها الثلاث ( دبلوم- ماجستير- دكتوراه) للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ٢٠٢٠-٢٠٢١ وذلك حتى ٧ فبراير ٢٠٢١.
وذلك تحت رعاية د. ماجد نجم رئيس الجامعة ، ود منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث. 
على أن يكون التقدم بالكلية إلكترونياً.
وقد تم تحديد مجموعة من الشروط والأوراق اللازمة للقبول وهى: 
1- شهادة المؤهل + معادلة لخريجى الجامعات الغير حكومية من المجلس الأعلى للجامعات. 
2- بيان تقديرات. 
3- أصل شهادة الميلاد. 
4- صورة البطاقه الشخصية. 
5- عدد (٦) صور شخصية. 
6- الموقف من التجنيد للذكور. 
7- شهادة حسن سير وسلوك. 
8- موافقة جهة العمل على التفرغ للدراسة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة