محافظ بني سويف د.محمد هاني
محافظ بني سويف د.محمد هاني


إعادة وصف مصر| بني سويف ‏5 مليارات جنيه للمشروعات الخدمية

حمدي علي

الجمعة، 15 يناير 2021 - 08:38 م

 

تشهد محافظة بني سويف خلال العام الجديد عددا من المشروعات القومية والخدمية تتكلف نحو 5 مليارات جنيه مما يساهم في تحقيق طفرة تنموية غير مسبوقة ويوفر الآلاف من فرص العمل للشباب.

 على رأسها افتتاح مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، المقام في منطقة بياض العرب الصناعية ببني سويف، بتكلفة 856 مليونا و62 ألف جنيه، بهدف توفير منشآت صناعية مرخصة لتلك الصناعات لتعزيز مساهمة القطاع الخاص.

وأكد د.محمد هاني محافظ بنى سويف أنه سيتم قريباً افتتاح المجمع الصناعى والذى يعد من أهم قلاع الصناعة فى المحافظة ويقام على مساحة 70 فدانًا، ويتكون من 20 هنجرًا، بإجمالى 266 وحدة صناعية، على مساحات مختلفة، مخصصة للاستخدام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتى تشمل أنشطة غذائية، وكيماوية، وهندسية، ويضم إلى جانب الكيانات الصناعية مبانى خدمات.

من بينها مبنى إداري وبنك ومنافذ بيع ومبنى للمعارض بهدف التسويق لمنتجات المجمع الصناعي، وهو مايساهم فى توفير الآلاف من فرص العمل، إضافة إلى إتاحة وتوفير منتجات جديدة للسوق المحلى، مما يؤدى إلى دعم الإنتاج وتقليل الاعتماد على المنتجات المستوردة.

وأضاف أنه يتم تنفيذ مشروعات الصرف الصحى فى 53 قرية وتوابعها بتكلفة تتجاوز 4 مليارات جنيه ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتصبح قرى ببا وناصر مخدومة بنسبة 100% بهذه الخدمة.

وقال انه يتم ايضا انشاء جامعة أهلية على مساحة 50 فداناً تعمل على تحقيق نقلة فى تطوير المنظومة التعليمية، وتقدم برامج دراسية تواكب احتياجات سوق العمل، وتتضمن المرحلة الأولى منها كليات الطب البشرى، والعلاج الطبيعي، والهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، والعلوم الإدارية الرقمية، واللغات والعلوم الإنسانية، وكلية الإعلام.

كما يتم انشاء مشروع لمدينة زراعية صناعية ومنطقة لوجستية وميناء جاف، لاسيما وأن بنى سويف تمتلك ميزة تنافسية فى هذا المجال فحوالى 40% من صادرات مصر من النباتات الطبية والعطرية تنتج بالمحافظة.

إعادة وصف مصر| نصف تريليون جنيه مشروعات خدمية لتطوير المحافظات

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة