اللواء خالد فودة  محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء


إعادة وصف مصر| الخطة الاستثمارية لـ«جنوب سيناء» تصل لـ60 مليار جنيه

علي الشافعي

الجمعة، 15 يناير 2021 - 09:19 م

جنوب سيناء من المحافظات المهمة على خريطة السياحة الدولية، وتحظى بشهرة عالمية، حيث يعقد بها على مدى العقود معظم المؤتمرات الرئاسية لما تتمتع به من مقومات تجعلها واجهة مشرفة لمصر.

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إن الخطة الاستثمارية للمحافظة تصل إلى ٦٠ مليار جنيه، مشيراً إلى إقامة قاعة مؤتمرات جديدة تستوعب مع القديمة 6 آلاف، بالإضافة إلى الانتهاء من إقامة مركز اقتصادي لرجال المال والأعمال على مساحة 4 ملايين متر مربع بتكلفة استثمارية 50 مليار جنيه.

وأشار إلى أنه سيتم إنشاء مشروع سياحي ضخم بمدينة رأس سدر على غرار مشروع رأس غارب يدعم القطاع السياحي، وإنشاء 4 محطات تحلية مياه بطاقة استيعابية 120 ألف متر مكعب يومي. 

وقال المحافظ إنه يتم حاليا تطوير مارينا اليخوت بميناء شرم الشيخ البحري على مساحة 200 ألف متر مربع بتكلفة استثمارية 300 مليون جنيه وإنشاء مدينة طبية متكاملة جنوب رأس محمد على ساحل البحر بمساحة 16 ألف متر مربع بهدف وضع جنوب سيناء على خريطة السياحة العلاجية والعمل على جذب سياحة الاثرياء وانشاء مركز سياحى بيئى بمنطقة رأس الكنيسة.

وشدد المحافظ على أن عام ٢٠٢١ هو عام طور سيناء، حيث إن إجمالى المشروعات التنموية والسياحية التى تم تنفيذها ومزمع افتتاحها خلال الأسابيع القليلة القادمة وضعت طور سيناء على أجندة السياحة محليًا وعالميا لأول مرة فى تاريخها، وأوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من كورنيش طور سيناء بمسافة 5 كيلو مترات بتكلفة 50 مليون جنيه.

وقال المحافظ إن ممشى مصر استطاع أن ينقل طور سيناء نقلة حضارية وسياحية أخرى حيث يبلغ طوله 2 كيلو متر على شاطئ البحر مباشرة.

ويجرى حاليا الانتهاء من إقامة شاطئ الفيروز وميدان النصر وهو عبارة عن منطقة بها أكبر سارى علم بطول 24 مترا وبجانبه شاطئ الفيروز العام يضم 10 شاليهات لاستخدام اليوم الواحد ومساحات خضراء وملعب كرة قدم شاطئية وكرة طائرة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة