الرئيس الأمريكي جو بايدن الرئيس الأمريكي جو بايدن

بايدن: سنوفر اللقاحات لعدد أكبر من الأميركيين

بوابة أخبار اليوم الجمعة، 15 يناير 2021 - 09:22 م

تعهد الرئيس الأمريكي المُنتخب جو بايدن، اليوم الجمعة 15 يناير، بأن إدارته ستوفر اللقاحات المضادة لمرض كوفيد 19 الناتج عن تفشي وباء كورونا المستجد لأكبر عدد من الأمريكيين.

وقال بايدن في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنه سيوفر مراكز أكثر كي يتلقى بها الأمريكيين اللقاحات. 

وأعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، تسجيل 229 ألفا و386 حالة إصابة جديدة بـفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي أعداد الإصابة في البلاد إلى 23 مليون و307 ألفا و461 حالة.

 

وأضافت جونز هوبكنز- حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الجمعة 15 يناير، أنه تم تسجيل 3 آلاف و769 حالة وفاة متأثرة بالفيروس، ليصل إجمالي الوفيات إلى 388 ألفا و540 حالة.

يذكر أن المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أعلنت أنه تم توزيع 30 مليون و628 ألفا و175 جرعة لقاح كورونا في جميع أنحاء البلاد، كما تم إعطاء 11 مليونا و148 ألفا و991 جرعة على الأقل للمواطنين.

 وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

 

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة