الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي
الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي


عبد الغفار: عضو هيئة التدريس في قلب اهتمامات وزارة التعليم العالي

رضا خليل

الجمعة، 15 يناير 2021 - 11:10 م

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن الدولة تعمل بشكل واضح لكي تلحق بركب الدول التي تقدمت في مجال الطب، مشيرا إلى أن عضو هيئة التدريس لم يتم الالتفات إليه وإلي احتياجاته طوال فترات طويلة.

 

اقرأ ايضا .. «التعليم العالي»: الجامعات من ضمن أولويات الدولة للتحول الرقمي

 

وأضاف "عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية  في برنامج "الحقيقة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أنه لكي يعطي عضو هيئة التدريس بشكل جيد لابد أن نوفر له حياة كريمة من ناحية الدخل، وتوفير إمكانية البحث العلمي وسهولة الاطلاع والتعلم، معقبا أن كل هذه الأمور لم تكن في بؤرة اهتمامات الدولة خلال الفترة الماضية.

 

وأشار متحدث التعليم العالي، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد أعلن أنه سوف يتم التركيز على التعليم والصحة، لافتا إلى أن عضو هيئة التدريس مكون أساسي للعملية التعليمية، موضحا أن هناك الكثير من التغيرات المرتبطة بعضو هيئة التدريس وأنه لأول مرة يتم إنشاء صندوق لرعاية أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في الجامعات المصرية.

 

وأوضح "عبد الغفار"، أنه منذ عام 1972 لم ينظر أحد إلى المقابل المادي الذي يحصل عليه عضو هيئة التدريس في الجامعات مقابل تصحيح الورق، متابعا أنه لأول مرة في عهد الرئيس السيسي تم رفع هذه القيمة، مؤكدا أن عضو هيئة التدريس في قلب اهتمامات وزارة التعليم العالي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة