المستشار مصطفى ألهم  محافظ الأقصر
المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر


إعادة وصف مصر| «الأقصر».. ٣١ فداناً لمدينة الحرفيين

محسن جود

الجمعة، 15 يناير 2021 - 11:52 م

طفرة هائلة فى المشروعات يتم تنفيذها بمحافظة الأقصر بقيمة ١٠ مليارات جنيه.

وأكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر أن القطاع الصحى كان له النصيب الأكبر من المشروعات حيث تم الانتهاء من ٥ مستشفيات تمثل نقلة حضارية فى الخدمات الطبية منها مستشفى الأقصر العام الذى تم افتتاحه من قبل جزئيا، كما تم إفتتاح مستشفى أرمنت بعد أن أصبح على مستوى عالمى.. بالاضافة الى مستشفى إسنا الذى يعد أفضل مستشفى على مستوى الجمهورية وهو مجهز بمهبط للطائرات ومرسى نهرى للإسعاف لنقل المرضى عن طريق النيل باللنشات النهرية، وتبلغ تكلفة المستششفى 900 مليون جنيه.. كما تم الانتهاء من مستشفى العديسات الذى اقيم على معايير عالمية، وسيتم تسليمه  ديسمبر القادم بعد تجهيز معامله بأحدث اجهزة التحاليل والاشعات والتنفس الصناعى، ويعتبر مستشفى البياضية الخامس المنتظر اقتتاحه الذى يعد أول مستشفى تخصصى حكومى للنساء والولادة فى جنوب الصعيد.

 

ويقول المحافظ أما عن الاستثمار فتعتبر محافظة الأقصر منطقة واعدة فى مجال الاستثمار وتمتلك 3مناطق صناعية إحداهما كاملة المرافق وتم إنشاؤها على مساحة 380 فدانا فى مدينة طيبة، والمنطقتان أخريان تم ترفيق إحداهما وهى منطقة البغدادى بطريقة شبه كاملة والأخرى يجرى العمل فيها على قدم وساق من أجل وضعها تحت إمرة المستثمر الجاد خاصة أن المشروعات التى أجازتها هيئة التنمية الصناعية بلغت 63 مشروعا تحقق الآلاف من فرص العمل وتحمل آفاقا كبرى للتنمية.

 

وقال المحافظ إنه تم ايضا الانتهاء من العديد من المشروعات الزراعية التى سيتم افتتاحها هذا العام منها ١١.٣ الف فدان بوادى الرزيقات وتبلغ التكلفة الاستثمارية حوالى 7.7 مليون جنيه.

 

وأكد المحافظ أنه تم تخصيص 31 فدانا لإنشاء مدينة للحرفيين لنقل جميع الورش والنجارة وإصلاح السيارات لإعادة النظام إلى الشارع الأقصرى ومنع الضوضاء وقمنا برفع الأرض مساحيا وعمل تخطيط مبدئى، بالإضافة إلى مدينة اخرى للحرفيين فى مركز الهنادى تخدم مركز ومدينة إسنا.

 

 كما ان من أهم المشروعات التى سيتم طرحها للاستثمار إقامة مشروع التلفريك الأول لربط البر الشرقى بالبر الغربى والثاني لربط بين البر الغربى والمنطقة السياحية الجديدة المقترح إنشاؤها بمنطقة القرنة وتبلغ القيمة الاستثمارية 70 مليون جنيه.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة