وفاء الغزالى
وفاء الغزالى


بكرة وبعده

«أطفالنا».. أبطال بلاد برة

أخبار اليوم

الجمعة، 15 يناير 2021 - 11:57 م

 

بقلم/ وفاء‭ ‬الغزالي

"أطفالنا نجوم بالخارج".. مبادرة جديدة أطلقتها سفيرة قلوب المصريين نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، لتسليط الضوء على نجاحات أبناء الوطن فى الخارج التى من شأنها رفع اسم مصر عاليا على مستوى العالم.

ومازالت تجدد الوزيرة "نبيلة" دعوتها للعائلات والأسر المصرية بالخارج لإرسال نجاحات أبنائهم التى حققوها فى الدول المقيمين بها.. فهى  مبادرة رائعة أظهرت نجومًا من المصريين فى الخارج.

لقد أبهرنى العديد من الأطفال المشاركين بالمبادرة، الذين حققوا نجاحات وبطولات كثيرة ونماذج جعلتنا نفخر بها.. ومنهم على سبيل المثال الطالب المصرى "حمد حسين الزناتي"، ابن محافظة المنيا، الذى فاز بالمركز الأول عن أفضل فكرة مشروع لتطوير التعليم فى اليابان، بعد منافسة مع 1122 طالبا يابانيا.

وحققت "ياسمين هلال سيد أحمد" فى ألمانيا إنجازات عدة فى مجال السباحة، وحصلت الطالبة المصرية الأمريكية "نور مقبل" على جوائز عدة فى مجال الفنون والكتابة.

كثيرون من الأطفال أبناء المصريين فى الخارج نماذج مشرفة فى كل المجالات هم وآبائهم.. وهذه المبادرة ستشجع العديد منهم على التفوق والنجاح بشكل مستمر حتى نتشرف بهم دائما ويصبحوا قدوة ومثالاً ناجحاً لأبنائنا داخل مصر.

"السفيرة نبيلة مكرم".. عودتنا دائما على إطلاق مبادرات تدعم أبناء الوطن فى الخارج كما أبهرتنا بمبادرة اتكلم عربى  لترسيخ الهوية المصرية الوطنية، فقد استطاعت على مدار ما يقرب من 6 سنوات تحقيق العشرات من الإنجازات فى ملف المصريين فى الخارج.

جهود الوزيرة نبيلة وحرصها دائما على العمل والسعى المستمر وربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم نموذج يستحق التقدير والتحية..  وأتمنى أن يوجد المزيد والمزيد من تلك المبادرات الهادفة التى تعمل على إعلاء شأن مصر والحفاظ على أبنائها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة