صورة من اقتحام الكونجرس الأمريكي
صورة من اقتحام الكونجرس الأمريكي


الرعب يجتاح أمريكا.. مطالب لأعضاء الكونجرس بارتداء سترات واقية

بوابة أخبار اليوم

السبت، 16 يناير 2021 - 03:19 ص

 

تواصل عدد من نواب الكونجرس الأمريكي، مع عدد من شركات أمن لتقدم خدمة الحماية الخاصة لهم، عقب أحداث العنف التي شهدها الكونجرس الأيام الماضية.

ويقول موقع «سي إن إن» إن لجنة إدارة مجلس النواب الأمريكي، قام بتوزيع خطاباً في وقت سابق الأسبوع الماضي، يُذكر نواب الكونجرس بالإجراءات الأمنية التي يمكن توفيرها لهم، وتعزيز بروتوكولاتهم الأمنية.

وأكدت لجنة إدارة الكونجرس في خطابها أن الأعضاء يمكنهم  الحصول على تعويض مادي من الحكومة لشراء سترة واقية من الرصاص.

اقرأ أيضاً: بايدن يواجه مشكلة مع تويتر ويخسر ملايين المتابعين.. القصة كاملة 

كما أكدت اللجنة في بيانها أن أعضاء الكونجرس يمكنهم الحصول على تدريب أمني خاص بهم، إذا أرادوا ذلك.

واقتحمت حشود من أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، الحواجز التي وضعتها الشرطة حول مبنى الكونجرس، وصعد أنصار الرئيس الأمريكي إلى الباحة الرئيسية للمبنى، ورفعوا أعلاما مناصرة لترامب، ورددوا هتافات رافضة لنتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية التي أسفرت عن فوز منافسه الديمقراطي، جو بايدن.

اقرأ أيضاً: بحقنة مميتة.. تنفيذ حكم الإعدام بحق امرأة أميركية

وإثر نجاح بعض أنصار ترامب في دخول المبنى، دعت شرطة الكونجرس، أعضاء مجلس النواب، إلى أن يأخذوا أقنعة الغاز من تحت مقاعدهم وأن يكونوا مستعدين لاستخدامها.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو الشرطة الأمريكية تطلق الغاز المسيل للدموع، في محاولة لمنع المزيد من أنصار الرئيس المنتهية ولايته من اقتحام مبنى الكونجرس.

وكان ترامب قد دعا مناصريه خلال تظاهرة، جرى تنظيمها في واشنطن رفضا لنتائج الانتخابات، إلى التوجه نحو الكونجرس، وتصاعدت الأحداث في محيط الكونجرس بعد مطالبة ترامب أنصاره بـ "عدم الاستسلام ورفض الاعتراف بالهزيمة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة