صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«إياتا» ترحب بطلب اختبار PCR قبل السفرفي أمريكا 

إنجي خليفة

السبت، 16 يناير 2021 - 09:03 ص

 رحب اتحاد النقل الجوي الدولي الإياتا (IATA) بإعلان مراكز الولايات المتحدة لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) أنه سيطلب من جميع المسافرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية إظهار دليل على اختبار فيروس كورونا COVID-19 السلبي PCR الذي تم إجراؤه خلال ثلاثة أيام قبل مغادرتهم إلى الولايات المتحدة ، اعتبارًا من 26 يناير.

قال دوجلاس لافين ، نائب رئيس IATA والعلاقات الخارجية في أمريكا الشمالية:«الاختبار قبل المغادرة هو المفتاح لمنح الحكومات الثقة لإعادة فتح الأسواق دون الحجر الصحي وسيضمن الاختبار أنه في مستويات الإصابة الحالية ، لن يصبح الطيران ناقلًا ذا مغزى لعمليات النقل الجديدة في الولايات المتحدة، علاوة على ذلك ، تُظهر استطلاعات المسافرين الصادرة عن اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) أن الركاب يدعمون بشدة ومستعدون للخضوع للاختبار».

وأضاف لافين: «نظرًا لتأكيد فعالية الاختبار، نحتاج إلى الانتقال بسرعة إلى الخطوات التالية - رفع قيود السفر التي تمنع السفر من أوروبا والأسواق الرئيسية الأخرى وإزالة متطلبات الحجر الصحي التي تفرضها حكومات الولايات والحكومات المحلية في الولايات المتحدة».

 تعمل IATA على تطوير IATA Travel Pass ، وهو تطبيق عبر الهواتف لإدارة تدفق المعلومات حول متطلبات اختبار COVID-19 و / أو معلومات اللقاح / المناعة.  

وسيمكن جواز سفر IATA المسافرين من تلقي البيانات المشفرة وتخزينها بشكل آمن على أجهزتهم المحمولة بما في ذلك نتائج الاختبار أو التطعيم التي تم التحقق منها ومشاركة هذه المعلومات مع شركات الطيران والسلطات.  

وحث اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) حكومة الولايات المتحدة على توفير شرط لقبول وثائق الاختبار والحصانة التي يتم مشاركتها إلكترونيًا عبر IATA Travel Pass.

وأوضح لافين:«بينما يمثل هذا الأمر تحديات تشغيلية، سنواصل العمل مع مركز السيطرة على الأمراض لتحقيق التنفيذ السلس إنها بالتأكيد خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح».
تقرير| خسائر شركات الطيران 370 مليار دولار خلال 2020 بسبب كورونا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة