الجيش الروسي يختبر أحدث دبابات T-90M
الجيش الروسي يختبر أحدث دبابات T-90M


الجيش الروسي يختبر أحدث دبابات «T-90M»

ناريمان محمد

السبت، 16 يناير 2021 - 09:20 ص

قام الجيش الروسي باختبار قدرة أحدث دبابات T-90M "Breakthrough" على العمل.

قال مصدر مطلع على الوضع لوكالة RIA Novosti، إن إحدى مزايا  دبابات T-90M هي توافر المعدات لنظام التحكم في المستوى التكتيكي الموحد (ESU TZ) ، والذي يسمح بتبادل البيانات في الوقت الفعلي.


وأضاف "تم اختبار قدرة دبابات T-90M الجديدة ، المجهزة بمعدات ESU TZ ، على تبادل البيانات عبر الإنترنت مع بعضها البعض ومع الوحدات القتالية الأخرى في ظروف التدريب القتالي ، بما في ذلك بيئة التداخل الإلكتروني".

وتابع "وفقاً لنتائج الاختبارات الأولية ، لوحظت زيادة في الفعالية القتالية للقوات والوسائل المشاركة وتأكدت إمكانية إجراء عمليات قتالية مركزية على حساب وحدة ESU TZ".


تجعل معدات ESU TZ المقاتلين جزءًا من شبكة تشتمل على وسائل استطلاع متنوعة وأنظمة مراقبة وتوجيه وطائرات بدون طيار ومركبات قتالية وأسلحة وأنظمة تحكم أوتوماتيكية وما إلى ذلك، ونتيجة لذلك، يتحقق تفوق المعلومات والاتصالات على العدو ، والذي بدوره يزيد كفاءة أي مهام قتالية، دبابة T-90M هو نسخه معدله جديد من  T-90A ، تم إنشاؤه في سياق أعمال تطوير Proryv-3. 

تلقت الدبابة برجًا جديدًا مزودًا بدروع مدمجة ومدفع 125 ملم،  تم تعزيز حماية الخزان من خلال حواجز شبكية مضادة للتراكم ونظام حماية ديناميكي "Relikt".


تم تجهيز T-90M "Breakthrough" بأحدث المعدات: بالإضافة إلى معدات ESU TZ ، تلقت الدبابه أيضا نظام مكافحة الحرائق "Kalina".

الشرطة العسكرية الروسية تحصل على عربات مدرعة جديدة.. فيديو

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة