صورة أرشيفية صورة أرشيفية

تطوير جوازات سفر رقمية بشأن التطعيم ضد كورونا

ناريمان محمد السبت، 16 يناير 2021 - 09:25 ص

يعمل تحالف من المنظمات الصحية وشركات التكنولوجيا، بما في ذلك Microsoft وOracle، على مشروع يتحقق من تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا ويمنع الآخرين من تقديم ادعاءات كاذبة لديهم.

ويهدف المشروع، الذي يطلق عليه مبادرة اعتماد التطعيم (VCI)، إلى مساعدة الأشخاص في الحصول على نسخ رقمية مشفرة من سجلات التحصين الخاصة بهم المخزنة في محفظة رقمية. 

وقال القائمين على مبادرة "VCI"، إنهم يعملون على إنشاء بيانات الاعتماد باستخدام مواصفات "SMART Health Cards"، والتي تم تصميمها للسماح للأشخاص بتخزين التحصين أو نتائج المختبر في محفظة رقمية، ويمكن أن تأتي في شكل رمز QR لمسحها للتحقق.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن جوازات السفر الرقمية وبيانات الاعتماد الورقية تثير مخاوف بين مجموعات الخصوصية التي تعتقد أنه "حتى يتمكن الجميع من الوصول إلى لقاح فعال، فإن أي نظام يتطلب جواز سفر للدخول أو الخدمة سيكون غير عادل"، كما ذكرت منظمة الخصوصية الدولية.

تأتي هذه المبادرة انطلاقاً من مؤسسة The Commons Project Foundation، التي تعمل على Common Pass الخاص بها، والذي يسمح للمسافرين بتقديم سجل التطعيم أو نتائج اختبار فيروس كورونا عند السفر وعبور الحدود إلى بلدان أخرى.

عدد  قليل من شركات الطيران، بما في ذلك United Airlines وJetBlue، تختبر حاليًا CommonPass. 

وتتوقع المجموعة أن تكون جوازات السفر الرقمية حيوية للسفر الجوي، وتريد أن تجعل إثبات التحقق من اللقاح "سهلاً مثل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت"، ومع ذلك، سيتلقى الأفراد الذين ليس لديهم هواتف ذكية ورقًا مطبوعًا برموز "QR" تحتوي على بيانات الاعتماد.

اقرأ أيضا| ألمانيا تسجل أكثر من 18 ألف إصابة جديدة و980 وفاة بكورونا

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة