صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


إجراءات أمنية غير مسبوقة في واشنطن قبيل تنصيب بايدن | فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 16 يناير 2021 - 09:53 ص

عرضت قناة «العربية» الفضائية ، مقطع فيديو رصد تفاصيل إجراءات أمنية غير مسبوقة في واشنطن قبيل تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن.

يأتي التخوف في واشنطن في الوقت الحالي من مجموعات مسلحة تحاول الاندساس بين صفوف المؤيدين للرئيس المنتخب الأمريكي جو بايدن يوم تنصيبه فى 20 يناير من الشهر الجاري.


ووفقأ للتقرير فإن واشنطن أصبحت ثكنة عسكرية بانتشار كثيف لحرس الأمن والحرس الوطني كما أن الشوارع أغلقت، والمتاريس أقيمت على كل مشارف الطرق المؤدية لوسط العاصمة.


ومن المتوقع أن يصل عدد الحرس الوطني الأمريكي في واشنطن لنحو 21 ألف جندي يوم تنصيب جو بايدن، كما أن القوات الأمنية لا تريد أن تترك فرصة ولو كانت صغيرة لأي مجموعة مسلحة يمكن أن تقوم بأي أعمال شغب يوم تنصيب الرئيس المنتخب الأمريكي بايدن . 

يذكر أن الأمريكي المنتخب جو بايدن، صرح مؤخرأ  بأنه سيضع اعتبارًا من الأسبوع المقبل الأسس لحزمة المساعدات الاقتصادية المقبلة، مشددًا على ضرورة التحرك سريعًا بعد فقدان 140 ألف وظيفة في ديسمبر الماضي.

والحزمة التي تقدر بتريليونات الدولارات من شأنها رفع مدفوعات التحفيز للأمريكيين إلى ألفي دولار، وتمديد تأمين البطالة وإرسال مليارات الدولارات مساعدات لحكومات المدن والولايات، فضلًا عن التحرك بسرعة لمعالجة التدهور الاقتصادي والوباء المستشري في البلاد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة