صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


فيديو| استعدادات «الفراعنة» لمواجهة مقدونيا في مونديال اليد

أحمد عبدالرحيم

السبت، 16 يناير 2021 - 11:59 ص

قال علي البحيري، عضو لجنة الاتصال والبث التلفزيوني بـبطولة العالم لكرة اليد، إن أولى مباريات المنتخب الوطني ضد نظيره التشيلي والتي انتهت بفوزه بفارق 6 أهداف كانت تجربة قوية، بالرغم من أنه أضعف منتخبات المجموعة، كما تأثر المنتخب الوطني ببعض الغيابات مثل أحمد الأحمر بسبب إصابة على مستوى الظهر، لكنه تعافى وشارك في التدريبات وأصبح جاهزا لمباراة مقدونيا الشمالية اليوم.
 
وأضاف "البحيري"، في تصريحات عبر تطبيق "زووم"، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، وon، اليوم السبت، أن المنتخب المقدوني شارك في البطولة بدلًا من المنتخب التشيكي الذي انسحب بسبب فيروس كورونا، وهو ما انطبق على المنتخب السويسري الذي شارك بدلًا من المنتخب الأمريكي.
 
وتابع عضو لجنة الاتصال والبث التلفزيوني، أن المستوى الضعيف الذي ظهر به المنتخب المقدوني في مباراته ضد السويد لا يعبر عن مستواه الفني الحقيقي، إذ شارك في البطولة بشكل مفاجئ، ولم يستطع أن يدخل في فترة إعداد طويلة، مشيرًا إلى أنهم سيحاولون تقديم مباراة قوية ضد المنتخب الوطني وبخاصة أنه بطل أفريقيا ومستضيف البطولة.
 
ولفت، إلى أن المنتخب الوطني ضمن تأهله إلى الدور المقبل بعدما نجح في تخطي عقبة نظيره التشيلي، لأن كل مجموعة يتأهل منها 3 فرق، لكن يجب الحرص على تحقيق الفوز لتجنب مواجهة الفرق القوية في الدور التالي وتحافظ على حظوظها في الوصول إلى دور الـ8.
 
أما عن المنتخب السويدي، فقال إنه أحد أهم المنتخبات المشاركة في البطولة، إذ حصل على بطولة العالم 4 مرات، كما التقى المنتخب الوطني 4 مرات، ولم ينجح منتخبنا في التغلب عليه سوى مرة واحدة، لكن المباريات التي تجمعهما دائمًا ما تتميز بالقوة والندية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة