صورة أرشيفية صورة أرشيفية

«اليانسون» النجمي.. من النباتات الفرعونية القديمة  

شيرين الكردي السبت، 16 يناير 2021 - 12:13 م

اليانسون النجمي 
يتكون اليانسون النجمي، من مقدار عالي من الزيوت الطيارة التي تصل لمعدل 3.5% وتتكون من الكثير من الفيتاميينات والمعادن والبروتينات والأملاح، وسمى اليانسون النجمي بعشب نجمة الأرض والباديان حيث تنتمي هذه العشبة إلى النباتات الفرعونية القديمة.
وتقول خبيرة الأعشاب الطبية د. رضا محمد ، أن الأعشاب الطبية التي تشبه عشب اليانسون العادي، وتنتشر زراعة هذه العشبة في مناطق متعددة من العالم ومنها مناطق جنوب أوروبا ودول الوطن العربي مثل سوريا وتزرع أيضاً في جنوب الولايات المتحدة وفي اليابان، ويعود أصل هذه العشبة إلى اليابان والصين ومناطق آسيا، ويعود السبب في تسميته باليانسون النجمي، بأن شكله على هيئة النجمة، وتعتبر من التوابل المشهورة التي تضاف إلى الطعام بسبب المذاق الطيب والمميز الذي تضيفه للطعام، وتساعد عشبة اليانسون النجمي على الحد من تناول السجائر، ويمتلك الكثير الصحية.

اقرأ أيضا| تعرف على فوائد اليانسون.. أهمها تخفيف الكحة


أما عن الفوائد اليانسون النجمي للبشرة، والشعر، والأطفال :
1- يحتوي على الفيتامين C  الذي يشد البشرة و يمنع ظهور التجاعيد.
2- يحتوي على الفيتامين A الذي يخفف من تلف الخلايا بسبب التعرض للشمس وكذا يحمي البشرة.
3- يُساعد فيتامين C في التقليل من آثار الندوب على الوجه الناتجة من حب الشباب.
4- يُعد اليانسون من الأعشاب الممتازة لمحاربة التجاعيد والبثور وغيرها من مشاكل البشرة، وذلك لاحتوائهِ على مضادات الاكسدة ومضادات الالتهاب.
5- يجعل البشرة ناعمة ونضرة
6- مفيد للبشرة -الدهنية.
أما عن طريقة استعماله:
1- شرب شاي اليانسون: 
بوضع ملعقة صغيرة في كوب من الماء المغلي نتركها لمدة 10 دقائق تصفى ويشرب منها كحد اقصى كوبين في اليوم. 
2- كمادات اليانسون النجمي للبشرة:
 يُنصح بغليّ اليانسون  النجمي وثم تركهِ حتى يبرد ، ثم يُنصح باستخدامهِ إما ككمادات من خلال منديل قطنيّ يوضع على الوجه، أو كتونر تُمسح به البشرة من خلال قطنة، وسيُساعد في إزالة الشوائب وتنقية الوجه.
3- ماسك اليانسون:
 نخلط شاي اليانسون مع  العسل وزبدة الشيا، ويفرد على البشرة ويُترك لمدة خمسة عشر دقيقة ثم يُغسل، ويُساعد هذا الماسك في شد البشرة وإعطائها نضارة.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة