صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


أبطال «الجيش الأبيض» على الخط الأول لمواجهة «كورونا»| فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 16 يناير 2021 - 12:50 م

 

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة «الأولى» والفضائية المصرية، وon ، اليوم السبت، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «أبطال الجيش الأبيض على الخط الأول لمواجهة فيروس كورونا».

وأشار التقرير، إلى أنه ما زال جيش مصرالأبيض يقف ببسالة منقطعة النظير على خط الدفاع الأول في مواجهة فيروس كورونا اللعين منذ بداية الجائحة وحتى اللحظة. 

ورغم تساقط حالات الوفيات وقوع إصابات بين صفوفهم من أطباء وصيادلة وممرضين وفنيين صحيين وأخصائي تحاليل، وقد زاد عدد الوفيات بين الأطباء في الجائحة الثانية لموجة كورونا عن الموجة الأولى، وفقًا لتصريحات المسؤولين بسبب شراسة وسرعة انتشار الفيروس حتى وصل إلى 293 شهيدًا. 

وكان آخر هذه الحالات الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بمحافظة القليبوية الذي رحل عن عالمنا منذ يومين إثر إصابته بفيروس كورونا قبل أسبوعين، أما أول حالة وفاة في الموجة الأولى فكانت للدكتور أحمد اللواح أستاذ التحاليل بكلية الطب في جامعة الأزهر الشريف والذي بدأت به نقابة الأطباء سجل الوفيات لأعضائها المتوفين بفيروس كورونا، وهو أحد أبتاء محافظة بورسعيد ورحل عن عالمنا في 30 مارس الماضي بمستشفى العزل في محافظة الإسماعيلية عن عمر يناهز 57 عاما. 

وبخلاف الأطباء فهناك ما يقرب من 70 صيدليًا توفوا بفيروس كورونا بالإضافة إلى عشرات الوفيات في صفوف قطاع التمريض لكن لا يوجد أعداد محددة معلنة لوفيات التمريض حتى الآن.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة