جانب من الجولات الميدانية
جانب من الجولات الميدانية


الحملة القومية لمحصول الفول البلدي والعدس تقدم توصياتها لمزراعي دمياط

عادل إسماعيل

السبت، 16 يناير 2021 - 01:12 م

تواصل الحملة القومية للنهوض بـمحصول الفول البلدي والعدس، جولاتها الميدانية بين الحقول في المحافظات، لتقديم التوعية والإرشادات للمزارعين للوصول بالمحاصيل إلى أعلى إنتاجية وجودة ومكافحة الآفات.

وأجرت الحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي والعدس، جولة للمرور على الحقول الإرشادية التابعة للحملة في يوم حقل بمركز فارسكور بمحافظة دمياط، والحقول الإرشادية التابعة للحملة القومية والمنزرعة بصنف «جيزه ٧١٦».  

اقرأ أيضًا | 3 نصائح لمزارعين الكتان خلال هذه الفترة من العام

وتم خلال يوم الحقل، إلقاء الضوء على أهم التوصيات الفنية الخاصة بمحصول الفول البلدي في هذه المرحله من عمر النبات، وأهمها مكافحة الأمراض الورقية و حشرة المن.

كما تم التوصية برش المبيدات الموصي بها وعدم الإسراف في الري والتسميد الأزوتي والاهتمام بإجراء عملية العزيق، وغيرها من التوصيات الفنية الخاصة بمحصول الفول، ووجد أن الحقل الإرشادي والحقول المجاورة التي تم زيارتها بحالة جيده.

وعقد يوم الحقل في حضور د. محمد عباس ود. سلوى مصطفى بقسم بحوث المحاصيل البقولية ود. نادر أبوزيد معهد الوقاية ود.قمر محمد معهد أمراض النبات ود. ياسر غباشي قسم التكثيف والمهندس عبده  كمال أخصائي المحاصيل البقولية بمحافظة دمياط وأخصائي المركز.

يأتي ذلك في إطار النشاط الإرشادي للحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي، والممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وتنفيذا لتوجيهات د. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، ود. علاء خليل مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية ود.علاء عزمي مدير قسم البقول ورئيس الحملة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة