صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


«مجسمات محمد فرج .. إبداع من ورق»..فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 16 يناير 2021 - 01:50 م

عرض التليفزيون المصري، عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم السبت، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "مجسمات محمد فرج .. إبداع من ورق".
 
"عالم من ورق".. هذا الذي يعيش فيه الفنان المهندس محمد فرج، بحث عن الاختلاف ليترك فيه لمسته الفنية ويضفي عليه تميزًا، فوجد شغفه بقصاصات ورقية صغيرة تتكون جنبًا إلى جنب وتشكل لوحات فنية تبهر أعين الناظرين بمجسمات تخدعهم في الوهلة الأولى، معتقدين أنها تنبض بالحياة.
 
تعرف فرج خريج هندسة القوة الكهربائية على فنون المجسمات الورقية بالصدفة عام 2011، ووجد فيها ضالته فراح يبحث عن المزيد بفيديوهات وتطبيقات عالمية جعلته يتقن هذا الفن المعقد الذي يحتاج إلى صبر وخبرة حتى يستطيع منحوتات بدقة عالية واحترافية. 

ولم تكن المجسمات الورقية مصدرا للرزق لهذا الشاب، فهي عالم منعزل عن مهامه اليومية ويستمر في عمله بالهندسة ويلجأ مساءً إلى العالم الخاص به ومن أصعب المجسمات التي يصنعها هي الشخصيات نظرًا لتعقيد تفاصيلها.
 
وقال المهندس محمد فراج  عبر تطبيق "زووم"، إنه كان في حاجة إلى أن تكون له هواية يمارسها، فحاول استغلال امكانياته، حتى اكتشف فن المجسمات الورقية وشعر بأنه وجد ضالته فيها.
 
وأضاف، أنه تابع مقاطع فيديو وداوم على زيارة  مواقع متخصصة، حتى تمكن من تجسيم أشكال معقدة مقارنة بما كان يصنعه في البداية، لافتًا إلى أن المجسمات الورقية التي يصنعها خفيفة ولا يوجد أي شيء بداخلها، إذ يكون تقطيع الورق وتجميعه في منتهى الصعوبة، وأشار إلى أن استخدم الأوراق المالية لتصميم بعض مجسماته.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة