محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء


افتتاح أول خط لإنتاج المستلزمات الطبية لمشروع «إنتاجنا» بالعريش

صالح العلاقمي

السبت، 16 يناير 2021 - 01:58 م

افتتح الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء اليوم السبت أول خط لإنتاج المستلزمات الطبية التابع لإحدى الجمعيات الأهلية بالعريش.

وأعلن المحافظ، أنه يتم افتتاح باكورة خط الإنتاج من الكمامات الطبية والقفاز الطبي وغطاء الرأس والقدم وملابس العزل للأطقم الطبية والمصابين بغرفة العزل الطبي وغيرهم من المستلزمات اللازمة لمواجهة كورونا، مشيرًا إلى أهمية الجمعيات الأهلية الفاعلة وتدريب الشباب من الجنسين، خاصة المرأة المعيلة، لرفع مستوى الأسر الاقتصادي ومستوى معيشتهم.

وأكد المحافظ، على دور المرأة والأسر المنتجة فى المشروعات الانتاجية وأهمية دور المرأة على مستوى الأسرة، مشيدًا بدور الجمعيات الأهلية بالتعاون مع المؤسسات الشريكة فى تمويل المشروعات الانتاجية وتوفير فرص عمل للشباب.

وقام المحافظ على هامش افتتاح خط الإنتاج بتكريم عدد من السيدات المنتجات من خلال الجمعية والجمعيات الشريكة، إلى جانب توزيع 21 ماكينة خياطة على المتدربات لتكون عونا لهن فى رفع مستوى المعيشة وزيادة الدخل للأسرة.

وأشارت سعدية محمود حسن مدير عام التضامن الاجتماعي إلى دور التضامن فى دعم الشباب والأسر المنتجة بصفة عامة، إلى جانب تمكين المرأة اقتصاديا وفى كافة المجالات، والعمل على رفع مستوى معيشة الأسر وزيادة دخلها. 

حضر الافتتاح كل من: ماجد محمد أحمد رئيس مركز ومدينة العريش، إحسان داود غالي مقرر فرع المجلس القومى للمرأة، على غيط مدير ادارة الجمعيات بالتضامن الاجتماعي، عدد من قيادات العمل الأهلي والجمعيات الأهلية.

شاهد ايضا :- مشروعات التنمية تعطي قبلة الحياة للعريش والشيخ زويد ورفح

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة