الدكتور محمد شاكر وزير  الكهرباء
الدكتور محمد شاكر وزير  الكهرباء


وزير الكهرباء: الاعتماد على الطاقة المتجددة لاستخراج «الهيدروجين الأخضر»

حنان الصاوي

السبت، 16 يناير 2021 - 02:13 م

 

صرح الدكتور محمد شاكر وزير  الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة تستهدف الاعتماد على الطاقة الشمسية والرياح فى تحليل المياه لتوليد غاز الهيدروجين الأخضر.

وأكد «شاكر» أن الهيدروجين الأخضر من المصادر الأقل تكلفة في إنتاج الكهرباء والصديقة للبيئة وتسعى الوزارة لتنويع مصادر الطاقة فى إطار تنفيذ استراتيجية 2035 وأن الاعتماد على الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء سيساهم فى خفض أسعار بيع الكهرباء.

اقرأ أيضا| اجتماعات الكهرباء في أسبوع.. أبرزها توقيع اتفاقية مع وزارة الاتصالات 

وأضاف «شاكر» أن إدخال التكنولوجيا الحديثة فى إنتاج الكهرباء سيساهم فى خفض أسعار الكهرباء، مشيرا إلى أنه على سبيل المثال محطات بنى سويف والعاصمة الإدارية الجديدة والبرلس التى تنفذها شركة سيمنز الألمانية بقدرة 14 ألفا و400ّ ميجا وات توفر سنويا ما يزيد عن مليار دولار، وهو عبارة عن الوفر فى استخدام الوقود.

وأشار «شاكر» إلى أن الاعتماد على هذه النوعية من التوربينات يوفر فى استخدام الوفود، وبالتالى لا تحتاج الدولة لرفع أسعار الكهرباء، مشيرا أن المحطات القديمة سيتم تحديثها وتطويرها بواسطة إحدى الشركات الإماراتية لترفع كفاءة وتشغيل جميع محطات توليد الطاقة على مستوى الجمهورية لخفض كميات الوقود المستخدمة فى إنتاج الكهرباء للمساهمة فى تثبيت سعر الكيلو وات ساعة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة