وزارة الصحة بالغربيه
وزارة الصحة بالغربيه


وكيل «صحة الغربية»: استمرار متابعة حالات العزل المنزلي يوميًا

فوزي دهب- أحمد أبورية

السبت، 16 يناير 2021 - 02:18 م

أكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، استمرار متابعة حالات العزل المنزلي والاطمئنان على صحة المرضى، وذلك من خلال قياس درجة الحرارة وقياس نسبة الأكسچين وجميع العلامات الحيوية، كما يتم متابعة تطورات الحالة الصحية للمرضى دورياً، وفي حال حدوث أي مضاعفات مرضية يتم نقل الحالة إلى المستشفيات المخصصة لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد لتلقي الرعاية الطبية.

وأضاف أنه فيما يخص مواعيد الزيارات المنزلية، فإنها تعمل يوميًا خلال الفترة من العاشرة صباحًا وحتى الثالثه ظهرا، مشيرا إلى أنه يتم عمل زيارتين خلال الأسبوع الأول للإصابة، ثم زيارة أسبوعية حتى التعافي، على أن تكون الزيارة الثانية بعد مرور 3 أيام من الزيارة الأولى.


 
وأكد أن المبادرة تأتي في إطار حرص الدولة المصرية على صحة وسلامة جميع مرضى فيروس كورونا المستجد، من مخاطر مضاعفات المرض وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.
 
وقالت الدكتورة نشوى مازن مدير إدارة الرعايه الصحية، إن المبادرة تستهدف متابعة الحالات البسيطة المصابة بكورونا، الذين يخضعون للعزل المنزلي الذين تم تشخيصهم بالمستشفيات، مع ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، ويتم تسجيل بياناتهم على قاعدة البيانات الخاصة بالترصد في كافة المستشفيات، من خلال التابلت المتصل بالإنترنت لتسجيل الزيارات لكل فريق طبي وذلك بالتنسيق مع إدارة الطب الوقائي.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة