الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات


في أول أسبوعين من إطلاق الخدمة

تنظيم الاتصالات: ٩٠٥ آلاف عملية استعلام وإلغاء عبر خدمة الكود الموحد *١٥٥#

وائل نبيل

السبت، 16 يناير 2021 - 02:18 م

بعد أن اطلق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خدمة الكود المختصر المجانـي (*١٥٥#)، للحد من ظاهرة اشراك المستخدمين في خدمات بدون علمهم او رغبتهم، وفي أول أسبوعين من إطلاق الخدمة، تلقى الجهاز ٩٠٥ ألف عملية استعلام و إلغاء عبر خدمة الكود الموحد. 

وبحسب الحهاز فقد بلغت نسبة نجاح عمليات نقل الأرقام في الربع الأخير ل٢٠٢٠ .. بعد تطبيق المنظومة الجديدة لنقل الأرقام نحو 95 ٪. 

هذا وقد تم رد ما يبلغ قيمته ٩٧٠ ألف جنيه لمستخدمي الاتصالات في الربع الأخير ل٢٠٢٠ بعد تصعيد شكواهم للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

وتوفر الخدمة الجديدة الاستعلام عن أو إلغاء خدمات القيمة المضافة لدى الأربع مشغلين (الخدمات الترفيهية)، كالمسابقات الترويجية أو الخدمات الإخبارية والرياضية أو الألعاب الإلكترونية وغيرها. وبلغ العدد الإجمالي لمرات استخدام الكود منذ اطلاق الخدمة في اول يناير ٩٠٤٫٩٢٥ استعلام/ الغاء.

وقد تم تصعيد ٥٤٫٥٦٣ شكوى للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات من قبل المستخدمين تجاه مقدمي خدماتهم، تشمل: ١٥٫٧٩٨ شكوى هاتف محمول، و٢٥٫٥٤٨ شكوى انترنت ثابت، و١١٫٩٣٩ شكوى هاتف ثابت، و١٫٢٧٨ شكوى أجهزة محمول.

كما تم تلقي ٧٨٪ من الشكاوى من خلال مركز الاتصال (١٥٥)، و١٤٪ من خلال موقع الجهاز، و٦٪ من خلال تطبيق الدردشة الفورية (الواتس اب)، و٢٪ من خلال صفحات الجهاز على منصات التواصل الاجتماعي.

كما تحسنت مؤشرات حل شكاوى المستخدمين خلال الربع الرابع، حيث ارتفعت نسبة حل شكاوى المستخدمين بعد التصعيد للجهاز لتبلغ ٩٦٪ ، كما بلغ وقت حل الشكوى ٢٫١٨ يوم .


يذكر أن الجهاز يتلقى الجهاز القومي شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات تجاه مقدمي خدماتهم على مدار الساعة، عن طريق مركز الاتصال (١٥٥)، بالإضافة إلى وسائل اتصال الكترونية قام الجهاز بإضافتها حديثاً لتيسير التواصل مع المستخدمين وإتاحة قنوات غير تقليدية لتلقى الشكاوى مثل موقع الجهاز على الانترنت، وصفحات الجهاز على منصات التواصل الاجتماعي، وتطبيق الدردشة الفورية (الواتس اب)، مما أسفر عن تلقى ٥٤٫٥٦٣ شكوى خلال الربع الرابع مقارنة بعدد ٥١٫٣١٨ شكوى تم تلقيهم خلال الربع الثالث بزيادة قدرها ٦٪.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة