نتكلم عربي
نتكلم عربي


الأكاديمية المصرية للفنون بروما تبدأ أولى حلقات مبادرة «اتكلم عربي»

نادية البنا

السبت، 16 يناير 2021 - 03:49 م

أطلقت الأكاديمية المصرية للفنون بروما برئاسة الدكتورة هبه يوسف، أولى حلقات المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، والتي تتضمن دروس تعريفية عن اللغة العربية يتم إذاعتها في السادسة مساء الجمعة من كل أسبوع على الموقع الرسمي للأكاديمية وبدأت اعتبارا من أمس الجمعة ١٥ يناير ٢٠٢١ . 

 

يأتي ذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن المبادرة الرئاسية التي أعلنتها وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم .

 

وقالت الدكتورة هبة يوسف، إن تنفيذ فكرة محاضرات تعليم اللغة العربية جاءت طبقا لتوجيهات وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم بإعتبارها وسيلة لتعزيز الهوية لدى أبناء الجالية المصرية .

 

وأكدت أن اللغة أداة أساسية لإبراز الجوانب المضيئة في حضارة الأمة وتاريخها وثقافتها والمحور الأساسي لمنظومة الثقافة ومصدر استقاء المعرفة ونقل الثقافات وتبادل المعارف والخبرات .

 

وتابعت أن أكاديمية الفنون بروما تلعب دورا هاما في التواصل الحضارى مع أوروبا باعتبارها أحد الأذرع الدبلوماسية للقوى الناعمة المصرية، وأكدت أنها نافذة للاطلاع والتعرف على الإبداع المصري في مختلف المجالات بما يخدم لقاء وحوار الثقافات بين البلدين .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة