تحقيقات موسعة في انتحال متهم صفة ضابط لأكثر من 30 عام
تحقيقات موسعة في انتحال متهم صفة ضابط لأكثر من 30 عام


تحقيقات موسعة في انتحال متهم صفة ضابط لأكثر من 30 عام

إسلام دياب

السبت، 16 يناير 2021 - 03:55 م

 

بدأت نيابة الأموال العامة، تحقيقات موسعة في انتحال مسن صفة ضابط لمدة قاربت على الـ ٣٠ عامًا زور خلالها العديد من الأوراق الرسمية والعرفية والرتب.

وتمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد المتهمين خلال تردده على السجل المدني بالجيزة وبحوزته شهادات مزورة، وباقتياده إلى ديوان القسم وسماع أقواله أفاد بتعاونه في تزوير هذه الأوراق مع رجل يعمل ضابطا ويقيم في الجيزة.

أقرأ ايضا| تجديد حبس 3 ضباط شرطة مزيفين نصبوا على مقاول في الجيزة

وطالبت نيابة الأموال العامة، بسرعة تحريات الأجهزة الأمنية ومعرفة نشاط المتهم، والتوصل إلى عمليات التزوير التي قام بها، كما أمرت بإرسال الأوراق المضبوطة لقسم التزييف والتزوير بالطب الشرعي لفحصها.

وكشفت التحقيقات الأولية أن المتهم انتحل صفة ضابط منذ شبابه، للتقدم لخطبة زوجته الحالية، ومنذ تلك اللحظة مارس العديد من شهادات التزوير على مدار 30 عامًا، وأنجب خلال تلك الفترة 3 أبناء كبروا ودخلوا الجامعة وتخرجوا فيها ولم يكتشف أي منهم أن والدهم نصاب، وأن المتهم يبلغ من العمر 62 عاما، وأنه نصاب محترف وكون ثروة كبيرة من عمليات النصب والاحتيال واشترى فيلا في الجيزة، أقام فيها هو وأسرته، وظل يوهمهم أنه ضابط وكان يحتفل معهم بترقياته وحصوله على الرتب الجديدة، وعلق على جدران مسكنه شهادات تقدير وصور له بالملابس الأميرية، ثم أقاموا له حفلا في أحد الكافيهات بمناسبة بلوغه سن التقاعد.

وأضافت التحقيقات أن الصدفة أوقعت بالمتهم عندما راجعت الأجهزة الأمنية بعض الشهادات الجامعية التي تم تقديمها خلال الفترة الماضية بنطاق محل الضبط وتبين أن الضابط المزور وراء العديد من عمليات التزوير بمحافظة الجيزة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة