ماسك الذهب ماسك الذهب

استخدمته الملكة كليوباترا.. 7 فوائد مهمة في «ماسك الذهب» للبشرة

ريم الزاهد السبت، 16 يناير 2021 - 04:56 م

تتجه في الفترة الأخيرة بعض السيدات لاستخدام "ماسك الذهب" لبشرتهن، لأن هناك عدة فوائد للذهب عند وضعه على البشرة.

ويساعد ماسك الذهب في عملية علاج البشرة بشكل كبير، ولكن تكمن مشكلة هذا الماسك  الأساسية في ثمنه الباهظ.

ويعتبر ماسك الذهب هو أحد أنواع الماسكات المصنوعة من معدن الذهب بدرجات نقاوة متفاوتة، إذ يصنع بعض أنواع ماسك الذهب من 24 قيراط من الذهب الخالص.

فوائد ماسك الذهب للبشرة:


1 - مضاد للالتهابات
يحتوي الذهب على مواد مضادة للالتهابات لذلك فهو يحمي البشرة من الإصابة بمرض الوردية، كما يساعد ماسك الذهب في علاج التهاب البشرة الذي يؤدي إلى ظهور حب الشباب.


2 - مضاد للأكسدة:
يحتوي القناع الذهبي على مواد ذات خصائص مضادة للأكسدة وبالتالي يعمل على المحافظة على نسبة الكولاجين في البشرة ومنع تكسره الناتج من التقدم في العمر، حيث يعد الكولاجين البروتين المسئول عن الحفاظ على مرونة البشرة ونضارتها ومحاربة ظهور التجاعيد.


3 - خطوط الوجه والتصبغات:
يحفز قناع الذهب خلايا الوجه ويمنح البشرة المرونة بشكل كبير، لذلك فهو يساعد على التخلص من التجاعيد، خطوط الوجه، التصبغات، ويجعل الوجه يبدو أكثر نضارة وشبابًا.


4 - زيادة تدفق الدم إلى الوجه:
يساعد وضع قناع الذهب على الوجه في تحفيز الخلايا، الأعصاب، والأوردة في الجلد والذي يعمل بدوره على زيادة تدفق الدم إلى البشرة.
كما يساعد وضع ماسك الذهب على الوجه في تحفيز عمليات الأيض في البشرة وبالتالي التخلص من المواد الضارة بكفاءة، مما يجعل البشرة أكثر صحة ولمعانًا.


5 - ترطيب البشرة:
يساعد ماسك الذهب على ترطيب البشرة ومنع الجفاف، إذ يعد الجفاف أحد أهم العوامل الرئيسة التي تسبب ظهور تجاعيد البشرة في وقت مبكر.


6 - لمعان الوجه:
كانت الملكة كليوبترا تستخدم قناع الذهب قبل النوم من أجل الحصول على بشرة جميلة ونضرة، حيث إن قناع الذهب يساعد في منح البشرة اللمعان والنضارة والجمال.


7 - التخلص من اثار التعب:


يمنح قناع الذهب البشرة مظهر صحي ولامع وجميل، كما يمنح البشرة الطاقة والحيوية خاصة في حالات قلة النوم والتعب، كما يمكن استخدام قناع الذهب ووضعه حول العين، إذ يساعد ذلك في التخلص من انتفاخ العينين ومنحهما النضارة.

الاخبار المرتبطة

 

هل يحب الرجل المرأة الغيورة؟ هل يحب الرجل المرأة الغيورة؟ الجمعة، 05 مارس 2021 11:34 ص

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة