صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


وفد نيجيري يزور الجامع الأزهر‎

إسراء كارم

السبت، 16 يناير 2021 - 05:16 م

 

استقبل الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، الدكتور عيسى علي فنتامي، وزير الاتصالات النيجيري، والسفير بشير إبراهيم معاجي، سفير دولة نيجيريا في جمهورية مصر العربية، والوفد الموافق لهما.

ورحب مدير عام الجامع الأزهر بالوفد النيجيري، ونقل لهم تحيات فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، الذي يؤكد دائما على ضرور تعزيز التعاون والتنسيق بين الأزهر الشريف وقيادات وشعوب القارة الأفريقية، خاصة فيما يتعلق بتقديم أوجه الدعم والمساندة لهم في مواجهتها لجماعات الإرهاب  والضلال، وتفعيل دور الأزهر في نشر تعاليم الدين الإسلامي السمحة وفق منهجه الوسطي المعتدل البعيد عن الإفراط والتفريط.

ونظمت إدارة الجامع الأزهر للوفد النيجيري جولة تعريفية داخل الجامع الأزهر، وأروقته العلمية، وفروعها الخارجية المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، ودورها في خدمة أبناء المجتمع وغيرهم من الطلاب الوافدين.
 
ومن جانبهم أعرب أعضاء الوفد النيجيري عن تقديرهم للأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ، وجهوده المبذولة في محاربة الفكر المتطرف و التصدي للجماعات المتطرفة التي تثير الفوضى وتشوه صورة ديننا الحنيف، بالإضافة إلى دور الأزهر الكبير في تعليم الطلاب الوافدين وتدريب الائمة والوعاظ الوافدين.

 

شاهد أيضا :- نائب رئيس جامعة الأزهر: يجوز إخراج الزكاة مبكرًا في ظل كورونا

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة