د. خالد  العناني - وزير السياحة د. خالد العناني - وزير السياحة

50 مليار جنيه وتأجيل الاستحقاقات.. أبرز سبل دعم قطاع السياحة 

مي سيد السبت، 16 يناير 2021 - 05:52 م

شهدت عام 2020 ظروفا استثنائية بسبب جائحة كورونا والتي تسببت في خسائر فادحة لقطاع السياحة بسبب غلق المجال الجوي لعدد من الدول المصدرة للسياحة لمصر.


لذلك قدم البنك المركزي، عدة مبادرات لدعم ومساندة قطاع السياحة في ظل جائحة كورونا الأمر الذي استقبله قطاع السياحة بفرحة عارمة للخروج من الأزمة بأقل خسائر ممكنة. 

ومن أبرز المبادرات:


- مد فترة سريان مبادرة دعم قطاع السياحة لمدة عام إضافي تنتهي في نهاية شهر ديسمبر 2021.


 -يتمّ خلال هذا العام  قبول أي طلبات تأجيل استحقاقات البنوك لمدة حدها الأقصى 3 سنوات، والتي شملت قرر البنك المركزي مد فترة سريان مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة لمدة عام لتنتهي بنهاية شهر ديسمبر 2021.


-يتم من خلال هذا العام  السماح للبنوك بإمكانية ترحيل استحقاقات عملاء القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي، لمدة 6 أشهر إضافية من تاريخ استحقاقها وذلك للعملاء المنتظمين فقط وفقًا لمركز 30 سبتمبر 2020، مع عدم احتساب فوائد تأخير عن تلك الفترة، مع استمرار سريان باقي شروط المبادرة.


-تم تخصيص مبلغ 50 مليار جنيه لتمويل إحلال وتجديد فنادق الإقامة والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحي، والكتاب الدوري اللاحق لها بتاريخ 23 مارس 2020 الذي تضمن السماح للبنوك ضمن المبادرة سالفة الذكر منح تسهيلات ائتمانية.

-تسدد على فترة حدها الأقصى عامين وفترة سماح 6 أشهر تبدأ من تاريخ المنح، يتم خلالها رسملة العوائد بهدف سداد الرواتب والأجور والالتزامات القائمة لدى الموردين وأعمال الصيانة.

اقرأ أيضا.. «لدعم السياحة».. «مدونان» من المملكة المتحدة في زيارة تعريفية لمصر

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة