سوق الفضة
سوق الفضة


فيديو| هل انخفاض سعر الذهب يؤثر على سوق الفضة؟

أمنية فرحات- محمد مصطفى بدر

السبت، 16 يناير 2021 - 06:27 م

الفضة من الإكسسوارت التي تبهر الكثير، وهى من الحلي المحببة لدى الكثير من النساء والرجال، وليس الذهب فقط هو الذي يحظى على اهتمام الكثير، ويختلف سعر الفضة من وقت لأخر.

وفي الفترة الأخيرة انتشرت أشكالا عديدة من الفضة سواء فيما يخص قلادات أو خواتم النساء، أو فيما يخص الخاتم الرجالي، يحتوي عالم الفضة على الكثير من الأسرار سواء كان في الصناعة أو طريقة البيع والشراء، أو الجرامات.


من إحدى محال بيع الفضة رصدت " بوابة اخبار اليوم" رأي أحد أصحاب محال الفضة عن مدى تأثير انخفاض سعر جرام الذهب على حركة البيع والشراء بالنسبة لسوق الفضة في مصر.

في البداية يقول "وائل عوض" صاحب محل فضة أن حركة البيع والشراء مستقرة إلى حد ما ومهما حدث تغير في أسعار الذهب لم يؤثر ذلك على سوق الفضة، مؤكد أن هناك موسم بيع وشراء للفضة في عيد الحب وعيد الأم.


وأضاف أن سعر جرام  الفضة الحريمي يصل من 30 إلى 45 جنيها للجرام، بينما يبلغ سعر جرام الفضة الرجالي من 20 حتى 45 جنيها حسب الموديلات وتركيب الفصوص والأنواع  المطلوبة.

 بالنسبة للشبكة الفضة بتكون عبارة عن دبلة مصنوعة من الذهب ومعها خاتم سوليتير، وتوينز ،وأسورة من الفضة، بجانب هدية أخري من العريس للعروسة، أما بالنسبة للخطوبة فمعظم الدبل التي يقوم بشرائها أي عريس تكون من الفضة دائما سواء كان في الخطوبة أو الزواج.

 وأكد أن هناك أنواع كثيرة من الدبل ويختلف كل سعر فيها  على حسب النوع ، منها الإيطالي ويبلغ سعرها من 200 إلى 300 جنيها، وهناك الدبلة التركي ويبلغ سعرها من 150 جنيها حتى 250 جنيها، وهناك أيضا الخواتم الإيطالي والتركي يبلغ سعر القطعة 925 جنيهًا.

 أما بالنسبة للمصنعية الخاصة بالفضة فهي تختلف على حسب كمية الفصوص والأحجار الموجودة في القطعة، كما تتوفر أيضا الحلقان الخاصة بالأطفال البريمة من 80 إلى  120 جنيها  للقطعة .

اقرأ ايضا .. انخفاض سعر الفول المصري في الأسواق بعد وقف تصديره | فيديو

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة