وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني

وزير السياحة يبحث مشكلات أصحاب البازارات بأسوان

مي سيد السبت، 16 يناير 2021 - 06:41 م

قام وزير السياحة و الآثار د.خالد العناني بجولة لأصحاب البازارات السياحية في أسوان لسماع مشاكلهم و حل جميع المعوقات أمامهم.


وأوضح وزير السياحة، أن الطلب الأساسي لأصحاب البازارات هو إعادة النظر في مواعيد الغلق التي أصدراها وزير السياحة والآثار بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية لتكون ساعة 12 ميعاد الغلق لجميع المنشات السياحية، وجاء ذلك بعد قرار من مجلس الوزراء.


ووعد وزير السياحة والآثار أصحاب البازارات لبحث هذا الشأن مع وزير التنمية المحلية ولكن بعد تخيف الإجراءات الاحترازية للوباء العالمي كورونا.


جدير بالذكر  قام وزير السياحة والآثار، ووزير الأوقاف، ومحافظ أسوان بجولة تفقدية لمشروعات التطوير والتجميل الجارية بمنطقة السوق السياحي وميدان المحطة وبلازا درة النيل.

 

وحرص د.خالد العناني على أن تبدأ أولي جولاته بالمدينة بزيارة السوق السياحي، للقاء أصحاب البازارات، والاستماع إلى مشاكلهم والتحديات التي تواجههم. 

كما حدثهم الوزير عن مبادرة " شتي في مصر"، والتي أطلقتها الوزارة ووزارة الطيران المدني بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية،  وأهميتها في تنشيط حركة السياحة الداخلية، لافتا إلي أن الهدف من هذه المبادرة في المقام الأول هو دعمهم وتقديم العون لهم، وذلك في إطار دعم الحكومة المصرية للقطاع السياحي ومساندة العاملين بالحرف والصناعات الصغيرة والمتوسطة الذين تضرروا من أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد وضعف الحركة السياحية إلى البلاد.

 

شاهد ايضا :- الجريدة الرسمية تنشر قرار وزير السياحة بشأن وقف إنشاء شركات السياحة 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة