صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


عضو «الحديد والصلب»: الديون تراكمت بسبب فواتير الكهرباء والغاز| فيديو

أحمد فتحي

السبت، 16 يناير 2021 - 07:05 م

وقال  خالد الفقي، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية ونائب رئيس الاتحاد العام للعمال، إن ارتفاع أسعار الطاقة سواء الغاز الطبيعي، أو الكهرباء سيتسبب فى غلق المصانع.

وأضاف  عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية ونائب رئيس الاتحاد العام للعمال، في مداخلة هاتفية ببرنامج « صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن منذ إنشاء شركة الحديد والصلب تعتبر داعمة للدولة المصرية، والإدارات المتعاقبة على شركة الحديد والصلب السابقة لم تطور المعدات داخل الشركة مطلقا منذ سنوات .

تعليقا على تصفية شركة الحديد والصلب، أن الديون تراكمت على الشركة لأنها لم تدفع الكهرباء والغاز، وإدارة شركة الحديد والصلب عرضت رؤية مستقبلية مقبولة  تؤكد إجراء إصلاحات في الشركة  خلال 3 سنوات وأن تكون منتجة ولكن لم يتم تطبيق تلك الرؤى.

 وأكمل خالد الفقي، بعد تغيير مجلس الإدارة تم وضع خطة طموحة لتطوير شركة الحديد والصلب ولكن لم يتم تنفيذها وعدد عمال  الحديد والصلب 6500 عامل.

ولفت الفقي،  كان من الضروري توفير خام الفحم للشركة من أجل الانتاجية، وخسائر الشركة حتى العام الماضي حوالي مليار جنيه،والحديد والصلب لم تحقق أرباحا منذ سنوات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة