د. لمياء محمود
د. لمياء محمود


لمياء محمود: 7 برامج جديدة على موجات صوت العرب

الأخبار

السبت، 16 يناير 2021 - 07:44 م

تسعى دائماً للتميز وتحمل على عاتقها مسئولية إذاعة ذات تاريخ وطبيعة خاصة لانها إذاعة اجتمع عليها العرب شرقا وغربا إنها الإذاعية د. لمياء متولى التى لا تتوقف مع مذيعي ومقدمى إذاعة صوت العرب عن التفكير فى كل ما هو جديد مع كل دورة إذاعية بهدف الحفاظ على المكانة المرموقة لهذه الإذاعة العريقة وإرضاء للمستمع فى كل مكان فى العالم العربى.

تعرف جيدا ماذا تقدم متى وأين وكيف.. وحول الجديد فى الدورة الإذاعية الجديدة تتحدث فى السطور التالية حيث قالت لدينا «٧» برامج جديدة تمت الموافقة عليها من قبل الإذاعى محمد نوار رئيس الإذاعة وهي «بنظرة عقل» يومى ٥ق يذاع ٨٫٤٥ صباحا وعبارة عن مقال صوتى لشخصية عربية حول موضوع يهم المواطن العربى من المحيط إلى الخليج ومن خلال هذا المقال نتعرف على الجديد فى عالمنا وكيف تم طرح هذا فى قالب صحفى وإعلامى ومن البرامج الأخرى التى تذاع فى هذه الدورة برنامج "نقش حجر"وهو ٦٠ دقيقة أسبوعيا يتناول عالم الآثار ويذاع كل يوم خميس ٦ مساء  ويناقش الحضارات العربية فى مصر وسلطنة عُمان والعراق والأردن. 

ويقوم البرنامج باستضافة علماء آثار من تلك البلدان إضافة إلى علماء آثار مصريين وبرنامج "ملهمات" ٣٠ دقيقة أسبوعيا يدور حول الشخصيات النسائية المهمة فى مصر والعالم العربى عبر التاريخ مثل حتشبسوت.. الملكة تى.. ايزيس.. زنوبيا.. وغيرهن ووصولا إلى الشخصيات المعاصرة فى تاريخنا والتى كان لها اثر فى مجتمعاتهن.. كصفية زغلول والأم تريزا وهيلين كيلر.

ومن جديد صوت العرب أيضا "سر السعادة" برنامج يومى ٥ق يذاع ٨٫٥٥ صباحا وهوعبارة عن دعوة للتفاؤل وحب الحياة من خلال أغنيات تحمل البهجة ومعانى جميلة كالخير.. الإشراق.. الأمومة.. وغيرها.. أما آخر البرامج فيحمل عنوان "كلمة فى غنوة" ٥ قنوات يومي ويذاع الساعة٨٫٥٠ مساء ويتناول بعض الكلمات غير الواضحة فى بعض الأغنيات والتى قد تكون مستمدة من التراث والفلكلور مثل "ياما زقزق الأمرى على ورق الليمون" هنا يشرح البرنامج معنى كلمة "الأمرى" وهكذا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة