المساعدات الإنسانية من الهلال الأحمر تسلم للأسر الأكثر احتياجاً لمحافظة شمال سيناء
المساعدات الإنسانية من الهلال الأحمر تسلم للأسر الأكثر احتياجاً لمحافظة شمال سيناء


بدء صرف تعويضات المتضررين من الإرهاب بشمال سيناء

صالح العلاقمي

السبت، 16 يناير 2021 - 08:30 م

أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أنه سيتم بدء صرف تعويضات للمواطنين الذين تضررت منازلهم والتى تم الانتهاء من معاينتها بمركز ومدينة الشيخ زويد منطقة شرق العريش،

وقال المحافظ: "لن يسمح لأحد أن يزايد علينا فى موضوع التعويضات ونحن نسير وفق منظومة ثابتة وكل مواطن تضرر منزله أو زراعاته سيأخد حقه".

ووجه "شوشة" بسرعة صرف التعويضات المقررة للمواطنين بمناطق رفح والشيخ زويد المضارين جراء الحرب على الإرهاب، سواء للأراضى الزراعية أو للمبانى بعد استيفاء الإجراءات والأوراق المطلوبة بمدن رفح والشيخ زويد والعريش.

وأوضح "شوشة" أنه تم التصديق للعميد طارق عابد رئيس مدينة الشيخ زويد، لبدء صرف تعويضات المنازل التى انتهت اللجان بمركز الشيخ زويد من معاينتها اعتبارا من اليوم.

كما تم التصديق للواء مصطفى محمد مصطفي، رئيس مدينة رفح، لبدء الصرف لمرحلة جديدة من التعويضات بالمنطقة العازلة بمدينة رفح خاصة المبالغ المستحقة من ٤٠٠ إلى ٦٠٠ ألف جنيه حيث يجرى صرف التعويضات لأصحاب المنازل فى المنطقة العازلة برفح والتى تشمل 524 من المستحقين عن تعويضات منازلهم بالمرحلتين الرابعة والخامسة..

وأضاف المحافظ، أنه يجرى حاليا الصرف فى منطقة حرم مطار العريش الجوي، حيث تم صرف الدفعة الأولى من المضارين من مشروع توسعة مطار العريش الجوى والتى تضمنت 51 مواطنًا، حيث تتراوح المبالغ التى تم صرفها ما بين 50 ألفًا و150 ألف جنيه، طبقًا للمساحة التى تم حصرها عن طريق اللجان المختصة.

ومن جانبها، أعلنت المراقبة العامة للتنمية والتعاون والتوطين بمحافظة شمال سيناء، والتابعة لوزارة الزراعة عن أسماء دفعة جديدة من أصحاب المزارع المضارين المستحقين لصرف التعويضات، وذلك بعد تضرر مزارعهم فى مركز العريش بسبب الحرب على الإرهاب.

من ناحية أخرى يستكمل الهلال الأحمر المصرى بمحافظة شمال سيناء فرع العريش، برنامج المساعدات الغذائية والإنسانية لأسر المنقولين من مركزي رفح والشيخ زويد، للاقامة فى تجمعات وأحياء مركز مدينة العريش.

وأكد عمر محمد على، مدير فرع جمعية الهلال الأحمر بالعريش، أن عملية توزيع المساعدات تتم طوال الاسبوع حتى الخميس الموافق 21 يناير الجاري، على اسر المنقولين من رفح والشيخ زويد والمقيمين فى تجمعات مدينة العريش والمسجلين فى قاعدة بيانات لدى مجلس مدينة العريش .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة