قداسة البابا تواضروس الثاني  بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية
قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية


البابا تواضروس يلقى كلمة عقب تدشين كاتدرائية العذراء والقديس مكاريوس

مايكل نبيل

السبت، 16 يناير 2021 - 08:31 م

ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية كلمة اليوم، عقب تدشين كاتدرائية السيدة العذراء والقديس مكاريوس السكندري في دير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي.


وقال قداسته في كلمته إن يوم التدشين هو يوم شهادة ميلاد الكنيسة أخذت الاسم الرسمي بحضور كل الآباء وباستخدام زيت الميرون المقدس، صلوات التدشين تكون على ثلاثة أجزاء وكلها مأخوذة من صلوات تدشين هيكل سليمان.

 

اقرأ أيضا| البابا تواضروس يدشن 3 مذابح جديدة في جبل «القلالي»

ولفت إلى أن يوم التدشين يمر بثلاث مراحل من خلال هى «مرد الشعب -كيرياليسون-، أي يا رب ارحم»، و«رشم المذبح بعلامة الصليب ونذكر الفوائد التي يقدمها لنا المذبح ومرد الشعب -آمين-، أي استجب يارب»، و«نصب زيت الميرون على المذبح مع الرشومات الثلاث، الآب والابن والروح القدس، ومرد الشعب هلليلويا، أي التهليل لله والفرح».


وتابع قداسته قائلا : «المكان هنا كبير وعظيم، يعيش الأنبا باخوميوس ويعمر ومعه نيافة الأنبا إيساك والآباء الرهبان، وكل الأحباء الذين شاركوا في إنتاج هذه الكاتدرائية الكبيرة العظيمة، وهذا أمر مفرح لنا جميعًا، تعيش يا أنبا باخوميوس، وتعمر وتقوم بأعمال عظيمة بهذه الصورة، رغم بعد المكان، وصعوبة نقل مواد البناء، لكن لا يوجد عند الله مستحيل، نشكر الله على هذه النعم الكثيرة».

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة