صورة تعبيرية صورة تعبيرية

بـ«شهادة مرضية مزورة».. إحالة مستشار بالتنظيم والإدارة وآخرين للمحاكمة

إسلام دياب السبت، 16 يناير 2021 - 08:39 م

أحالت النيابة الإدارية مستشار بالإدارة المركزية للشكاوى والتفتيش بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وباحث شئون وظيفية ومدير إدارة الإجازات للمحاكمة التأديبية العاجلة بعد ثبوت قيام الأول بتقديم شهادة مرضية مزورة للتغطية على واقعة انقطاعه عن العمل وتقاضي مستحقاته المالية دون وجه حق بمساعدة الأخيرين.

وكشفت التحقيقات أن مستشار (ب) بالإدارة المركزية للشكاوى والتفتيش بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة استعمل شهادة طبية منسوب صدورها لمستشفى باب الشعرية الجامعي، التابعة لجامعة الأزهر بتقديمها إلى جهة عمله بقصد احتساب الفترة من 19 فبراير حتى 31 مارس أجازة مرضية على خلاف الحقيقة، وصرف مبلغ 9151 جنيهًا بدون وجه حق، وانقطع عن العمل خلال الفترة المذكورة بدون سند قانوني أو عذر مقبل وادعائه المرض.

وأضافت التحقيقات أن باحث ثالث شئون وظيفية بإدارة الأجازات بالجهاز تقاعس عن اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة بشأن الأجازة المرضية المقدمة من المحال الأول مما أدى إلى احتساب الفترة من 19 فبراير حتى 31 مارس إجازة مرضية له وصرف مبلغ 9151 جنيهًا بدون وجه حق.

 وتضمنت مذكرة النيابة الإدارية في القضية رقم 85 لسنة 62 قضائية عليا أن أهملت مدير إدارة الإجازات بالجهاز وصرفت مبلغ 9151 جنيهًا بدون وجه حق في مراجعة أعمال المحال الثاني ما أدى إلى ارتكابه المخالفة المنسوبة إليه.

اقرأ أيضا: ذهبت للتسول بالنقاب.. تجديد حبس المتهمين بالاعتداء على فتاة المقطم

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة