صورة أرشيفية صورة أرشيفية

توضيح جديد من «واتساب» بخصوص تحديثات الخصوصية

محمد زين السبت، 16 يناير 2021 - 08:51 م

وصل تطبيق سيجنال Signal إلى أعلى التطبيقات تحميلا في متجر جوجل Play خلال الأيام الاخيرة الماضية، وذلك بعد أن واجه تطبيق "واتساب" اعتراض كبير من المستخدمين بعد تعديله لبنود الخصوصية ودعوت المستخدمين لقبول سياسة مشاركة البيانات الجديدة مع Facebook، مما أدى إلى هجرة كبيرة للمستخدمين.

وأمام هذا الهجوم المباغت حاولت "واتساب" WhatsApp  طمأنة الحشود وقالت إن الدردشات والمكالمات ستظل مشفرة، كما قررت منح المزيد من الوقت للأشخاص قبل إجبارهم على قبول الشروط الجديدة.

 

في منشور مدونة جديد تقر واتساب WhatsApp بأنها أحدثت فوضى في سياستها الجديدة وتحاول تعزيز حقيقة أن المحادثات ستظل مشفرة وأنه لن يتمكن فيسبوك أو واتساب من الوصول إلى الرسائل وسجلات المكالمات والمواقع المشتركة وجهات الاتصال.

 

ومع ذلك، نظرًا لأن الضرر قد حدث بالفعل، فإنها تريد منح المستخدمين مزيدًا من الوقت لفهم سياستها الجديدة، والتي تنطبق فقط.

 

وسيسمح التحديث لهم بدمج تجربة واتساب الخاصة بهم مع فيسبوك، مما يعني أنه سيتم مشاركة بعض البيانات مع النظام الأساسي الاجتماعي إذا كانت الشركة التي تدردش معها تستخدم خدمة استضافة فيسبوك، أو إذا قررت إجراء مدفوعات عبر واتساب.

 

وبالمثل، تسمح السياسة الجديدة للشركات بوضع زر WhatsApp على صفحتها على Facebook ، مما يتيح لك مراسلتها بسرعة باستخدام WhatsApp.

 

وتدري واتساب أنه أصبح من استعادة  ثقة المستخدمين بسهولة، لذا أعلنت  الشركة منح المستخدمين مزيدًا من الوقت "لفهم" شروطها الجديدة.

 

وتم تمديد الموعد النهائي إلى ما بعد 8 فبراير إلى 15 مايو مما يسمح للشركة بالتواصل بشكل أكبر بشأن سياستها الجديدة وتوضيح شروطها.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة