النائب احمد سمير
النائب احمد سمير


رئيس اقتصادية النواب لـ«الحكومة»: «زيارة المجلس أو لجانه ليس للنزهة‎»

حسام صدقة

السبت، 16 يناير 2021 - 09:33 م

وافقت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب أحمد سمير، على اتفاقية بين الحكومة المصرية واليابان بمنحة قدرها مليار ين ياباني للمساهمة في تنفيذ برنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

كما وافقت اللجنة، على اتفاقية بين الحكومة المصرية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية لتحفيز التجارة والاستثمار في مصر «تايب» لدعم التعليم الفنى المهنى والتدريب وتنمية القوى العاملة ودعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

 

ويأتى ذلك فى الوقت الذى شهدت فيه اللجنة انتقادات لغياب ممثلى الوزارات.

 

اقرأ أيضا| قوانين المحليات تنتظر «مفرمة» البرلمان.. عربات الطعام تتصدر

وقال النائب أحمد سمير، رئيس اللجنة : «إن هناك ضعف بين ممثلي وزارات المالية والتعاون الدولى والصناعة وعدم حضور الوزراء أو نوابهم»، قائلا إن زيارة الوزراء أو نوابهم أو غيرهم من المسئولين لمجلس النواب لحضور المناقشات يجب أن تكون مفيدة، وليست للنزهة فقط.

 

وقال النائب أحمد فرغلى وكيل اللجنة : «ربط المدارس الفنية بسوق العمل كلام على ورق منذ 30 عام، فلو عملنا دراسة على من تخرجوا من المدارس الفنية و عمل في تخصصه سنجده قليل جدا، فعندى في بورسعيد لا يزيد على 2 %»، وأضاف : «الكلام اللى يقوله نائب وزير التعليم نظرى و لا أعلم كيف سيتم تطبيقه».

وأشار أحد النواب إلى أن الطالب يلتحق بالتعليم الفني ليخفض فترة التجنيد ولكنه يتخرج لا يعرف شيء نهائي ولا يجيد القراءة والكتابة».

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة